leftlogo

بالصور| ياترى إيه شكل «الثلاجة» من 70 سنة!.. «فيها مزايا مش موجودة دلوقتي»

A A A
اعلان قديم
ثلاجة من عام 1956

فجاءة وبدون مُقدمات، اقتحمت التكنولوجيا كافة مجالات الحياة، وأصبحت أسهل بكثير بالمقارنة إلى شكل الحياة في العصور السابقة على ظهورها، الكثير منا شرد جلس شارد الذهن يُفكر في شكل الحياة البدائية دون الأجهزة والتكنولوجيا، أو حتى شكلها في المحاولات الأولى للابتكارات التكنولوجية، خاصةً بعد انتشار مقطع فيديو من خمسينيات القرن الماضي لإعلان عن بيع ثلاجة تتمتع بمميزات غير متوفرة في الثلاجة الحديثة، وهو ما نشكف عن منها خلال سطور التقرير التالي.

 

 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، تداول مقطع فيديو، من خمسينيات القرن الماضي، يتضمن إعلان -باللون الأبيض والأسود- عن ثلاجة، وأجمع رواد التواصل الاجتماعي، على أن هذه الثلاجة القديمة تتمتع بمميزات غير موجودة في الثلاجة الجديدة، وظهر في الإعلان امراة تتحدث عن المزايا المهتلفة للثلاجة

ثلاجة الخمسينات أفضل من الحالية

بحسب موقع Food NTV، يظهر في الفيديو أن الثلاجة بها مكان خاص للزجاجات والسلع المعلبة والزبدة بالإضافة إلى مساحة للأجبان، يوجد أسفل هذا صندوق زجاجي لتخزين الخضار وحتى أنه يرفع من الثلاجة لسهولة التعامل معها. 


كما يمكن أن تنزلق الأرفف الموجودة في الثلاجة للخارج حتى لا تضطر إلى سحب الأشياء للوصول إلى الرفوف الموجودة في الخلف، ويحتوي الفريزر أيضًا على مساحة للعديد من صواني الثلج ويدفع مكعبات الثلج إلى الخارج بسهولة.


تمت مشاركة مقطع الفيديو على تويتر تحت عنوان "لماذا هذه الثلاجة البالغة من العمر 66 عامًا أفضل من الثلاجة التي حصلت عليها الآن"، حصد المقطع أكثر من 9.2 مليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة.

تفاعل تويتر مع الثلاجة

المغردون عبر صفحات التواصل الاجتماعي، قاموا بالتعليق على الفيديو، وقال أحد الأشخاص: «أوافق على أن ثلاجات الماضي كانت أقوى»، وقالت سيدة: «لقد استخدمت ثلاجات GE في الأربعينيات والخمسينيات لسنوات، وإنها مقاومة للقنابل حرفيًا تقريبًا، واضطررت أخيرًا إلى بيعها وشراء واحدة جديدة مؤخرًا، وأن أفضل ميزة كانت الجيب أو مكيف للزبدة، وكان المفضل لدي هو ثلاجة سوزان 56 كانت مثل هذا تماما».


وقال مستخدم آخر عبر تويتر: «أمي البالغة من العمر 82 عامًا لا تزال تستخدم نفس الثلاجة التي كنا نستخدمها عندما كنت طفلاً، وعمرها حوالي 55 سنة وما زالت تعمل بشكل جيد».


وقال أحدهم: «إنه تم صنع الأجهزة لتتجدد عبر الزمن وهو أساس معظم الاقتصاد الحديث، أم في الوقت الذي صنع فيه الثلاجة التي تم تغريد فيديو إعلانها في الخمسينيات، فكان في هذا الوقت يتم صنع الأجهزة والأشياء لتستمر ويمكن أن تصلحها بنفسك إذا تعطل شيء ما، واليوم يجعلون من السهل شراء واحدة جديدة كل 3-5 سنوات».
اعلان قديم
صورة من الإعلان القديم

إعلان الثلاجة 

ثلاجة
ثلاجة تعود للخمسينات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022