leftlogo

«بالمكواة».. طريقة غربية لتحضير ساندوتش «تكا» وسعره 800 جنيه

A A A
مكوة
سندويتش تكا مصنوع بالمكواة

هل حدث لك يومًا أنك تجلس في مطعم وأن الأسعار في القائمة غالية وتجعلك تشعر بالذهول؟.. حتى بعض الأطباق الأساسية مثل السلطة أو المقبلات تأتي بسعر يدفعك للتساؤل عنها، وفي بعض الأحيان، بالطبع، تكلفة الطعام تستحق التجربة.


في الآونة الأخيرة، حدثت تجربة مماثلة مع مدونة نشرت تجربتها عبر حسابها في إنستجرام تدعى نور عندما جربت توست دجاج تكا بالجبن المضغوط، نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، وشاركت نور تجربتها على انستجرام، حيث كانت في مطعم حائز على نجمة ميشلان وتناولت هذا الطبق.

تجربة دجاج تكا

بحسب موقع Food NTV في الفيديو الذي تم تحميله بواسطة نور، يأتي إليها النادل مع حشوة دجاج تكا محشورة بين قطعتين من الخبز، ثم يقوم بإخراج مكواة ثقيلة وساخنة ويضغط عليها على الشطيرة ليجعلها مقرمشة، ويقدم هذا الساندوتش مع بعض بطاطس ماسالا المقلية.

 

في تعليق على المنشور، كتبت نور "نجمة ميشلان، ودجاج بالجبن المضغوط، حقًا شيء مختلف عما أنشره عادةً، وكنت أعلم أن هذا سيكون جاهزًا على الهواء مباشرة، لكن هذا ليس ما كنت أتوقعه، وأخبرني النادل أن هذه هي الطريقة التي يحمص بها الناس سندويتشاتهم في الفندق لأنها سريعة وفعالة".


أما عن تكلفة ما تناولته نور ورغم أنه ساندوتش بسيط إلا أنه وبحسبها قالت "كلف توست جبنة تكا الدجاج المضغوطة 3200 روبية هندية أي 40 دولار أمريكي بما يعادل 800 جنيه مصري".

تعليقات الناس على الفيديو

منذ أن تم تحميل هذا الفيديو، تمت مشاهدته 118 ألف مرة، وحصل على ما يصل إلى ألفي إعجاب والعديد من التعليقات، وصدم الكثير من الناس من السعر، وقال أحدهم "ليست صفقة كبيرة؛ لقد فعلنا هذا في بيت الشباب" ويقصد طريقة تحضير الساندوتش.

 

وقال آخر "يمكنني أن أجعل ذلك في المنزل مقابل ربع السعر"، وكتب ثالث "أوه، هل رأيت للتو 40 دولارًا مقابل ساندوتش مكون من خبز أبيض من محل بقالة"، وقال آخر "الوصفات السرية سرقها نجم ميشلان من حياة طلاب المدن الجامعية".

مكوة
المدونة نور تتناول السندويتش

الفيديو الخاص بنور

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022