leftlogo

بتحب السموزي وخايف على الديت.. جربه بالتوت والكريز وجمد قلبك

A A A
سموزي الإفطار الصحي 3
سموزي الفواكه

تعتبر الفاكهة في عصير البروتين، هي الاختيار الأفضل لمن يخططون لإنقاص الوزن، كونها تجعل طعم البروتين رائعًا دون الحاجة إلى التحلية بالسكر أو الزبادي المنكه أو العسل أو بعض أشكال التحلية الأخرى.

لكن يجب الانتباه، حيث تحتوي الفاكهة أيضًا على نسبة من السكر، لذلك عليك الالتزام بالحصة المحددة لك، حتى لا تكتسب جرامات إضافية، فهدفك النهائي هو تحقيق عجز في السعرات الحرارية، وفي السطور التالية أفضل الفواكه التي يمكن أن تحقق لك ذلك بسهولة حسب ما ورد في موقع Eat This Not That. 

التفاح 

وجبة خفيفة مثالية، وإذا تناولت القشرة، فهي غنية بالألياف، ما يجعل من التفاح غذاء "منخفض السكريات"، كما أن المؤشر الجلايسيمي للتفاح منخفض، بمعني أن السكر في التفاح منخفض والألياف عالية، والمؤشر جلايسيمي لها يبلغ 36، لذلك تناول التفاح أو الاستعانة به في سموزي البروتين اختيار مثالي.
 

التوت 

يحتوي التوت على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى، كما أثبتت الدراسات أن التوت يحتوي على مادة تسمى بتيروستيلبين، وقد ثبت أنها تحفز خلايا الكبد للمساعدة في تكسير الدهون والكوليسترول، كما أن مادة الأنثوسيانين التي تعطي التوت لونه الأزرق الغامق هي مواد كيميائية نباتية قوية مرتبطة بتحسين الوزن وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. 

كانتلوب 

يحتوي الكنتالوب سواء كان قطع أو عصير على ما يقرب من 90٪ ماء، كما أنه غني بالألياف الغذائية، ما يجعله فاكهة مثالية لمشروب سموثي. 

الكريز 


إذا لم تجرب الكرز  من قبل في العصير فقد فاتك الكثير، فالكرز الحامض على وجه الخصوص هو فاكهة رائعة لإنقاص الوزن، فهو ليس فقط منخفض السعرات الحرارية والسكر ولكنه غني أيضًا بمركبات مضادة للأكسدة تسمى الأنثوسيانين التي تقاوم الحر. وأثبتت الدراسات أن تناول الكرز يقلل من وجع العضلات الناجم عن التمارين الرياضية وفقدان القوة وضغط الدم والتهاب المفاصل، ويحسن النوم، ويقلل من البروتين الدهني منخفض الكثافة للغاية، وهو أسوأ أنواع الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

كيوي


يعتبر الكيوي مصدرًا جيدًا للألياف، ويوفر ما لا يقل عن 3 جرامات من الألياف الغذائية لكل حصة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل تأثير سكر الفاكهة على نسبة السكر في الدم، ولا ينصح بتقشير الفاكهة، حيث تضم معظم الألياف في الجلد البني، لذلك ينصح بقطعها ومزجها جيدًا في الخلاط.

تفاح 

كيوي 

توت 

كريز  

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022