leftlogo

«بتحب الفرايز من ماكدونالدز».. هنقولك «ماك» بيعملها إزاي وسر المكونات الـ 10

A A A
فرنش فرايز
الخلطة السرية في بطاطس ماكدونالدز

تقدم ماكدونالدز أصناف كثيرة من البطاطس فرايز عود الثقاب وبطاطا ستيك فرايز، ومقلية مقطعة إلى شرائح ووافل، وبطاطس بالجبن كل أنواع البطاطس هذه لذيذة وشهية، ولكن لا شيء أمتع من فرايز ماكدونالدز، لن تستطيع مقاومة إلتهامها، ولن تستطيع تقليدها بسهولة، ويعود ذلك لمكونات سرية وطرق فريدة في القلي، تعالوا لنعرف ما يختبئ وراء فرايز ماكدونالدز.

كيف تصنع بطاطس ماكدونالدز المقلية؟

في البداية تخضع البطاطس المقلية من ماكدونالدز لخطوات فريدة، حيث يوضع فيديو خاص بالشركة، طريقة تحضير بالبطاطس، أولها يتم غسل البطاطس الطازجة وتقشيرها وتقطيعها وتبييضها لصنع بطاطس ماكدونالدز الفريدة، ثم تضاف مواد كيميائية للحفاظ على البطاطس بلون أصفر فاتح موحد وبعد ذلك يتم قلي البطاطس المقطعة لأقل من دقيقة قبل تجميدها وإرسالها إلى مواقع ماكدونالدز.

وفي المطعم، يتم قلي هذه الشرائح المجمدة بالزيت والملح قبل وضعها على الصينية في الصندوق الأحمر، فأين الحيلة إذا! تكمن الحيلة في الخلطة السرية.


عدد المكونات الموجودة في بطاطس ماكدونالدز المقلية


من منا لم يكن فضوليًا بشأن مكونات بطاطس ماكدونالدز؟ وفقًا لماكدونالدز، فإن البطاطس المقلية الخاصة بهم مصنوعة من 10 مكونات:

بطاطا- زيت نباتي- زيت الكانولا- زيت الذرة- زيت الصويا- زيت فول الصويا - نكهة اللحم البقري الطبيعية والتي تحتوي على القمح ومشتقات الحليب، سكر العنب- حمض بيروفوسفات الصوديوم- ملح.

ما الذي يجعل البطاطس المقلية من ماكدونالدز فريدة 

بدأ كل شيء في الخمسينيات من القرن الماضي عندما نقص إمدادات شركة التوريد من الزيت ، فاضطرت ماكدونالدز بصنع مزيجًا من الزيت ودهن البقر بدلاً من ذلك.
بمرور الوقت، أصبح استخدام دهن اللحم البقري يستخدم في قلي البطاطي، في مطاعم ماكدونالدز وغيرها من مطاعم الوجبات السريعة،  لكن في الثمانينيات استبعدت مطاعم الوجبات السريعة هذا المكون عندما انتقد الأطباء مقدار الدهون المشبعة التي أضافتها.

أراد ماكدونالدز الاحتفاظ بنكهة اللحم المميزة ولكن بدون دهن البقر نفسه، لذلك توصل إلى حل، وهو إضافة  توابل اللحم المكونة من نكهات طبيعية للحم البقر، الآن تضيف سلسلة الوجبات السريعة "نكهة لحم البقر الطبيعية" إلى زيتها النباتي لمنح البطاطا المقلية طعمها اللذيذ الذي لا يقاوم.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022