leftlogo

بتعطش في رمضان كتير.. هنقولك علي مشروبات وأطعمة هتساعدك

A A A
عطش
ازاي تقلل عطشك في رمضان

في نهار رمضان كثير منا يشعر بالعطش الشديد خاصة إذا كانت طبيعة عمله شاقة ويعمل في المناطق الحارة أو في رجات الحرارة العالية.. سنفدم لبك قائمة بأهم المشروبات والأطعمة التي تقلل الإحساس بالعطش في رمضان بجانب الماء ويمكنك الإكثار منها قبيل السحور.

 

عرق السوس

 يعد شراب العرق سوس من المشروبات التقليدية في شهر رمضان , خاصة في الأجواء الحارة خلال فصل الصيف وذلك لكونة منعشا ويعطي شعورا بالارتواء ويمتاز شراب عرق السوس بكونة مصدرا غنيا بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ إلا أنه ينصح بتجنب الافراط في الاستهلاك لما قد يسببه من مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم ونقص البوتاسيوم وبعض التدخلات الدوائية وغيرها. 
 

عرق سوس

منقوع الكركديه

عادة ما يزداد استهلاك شراب منقوع الكركديه خلال شهر رمضلن ويمتاز الكركديه بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، كما أنه يعد غنيا بفيتامين ج وفيتامين ه وغيرهم. 
كركدية

 الكوسة

تحتوي علي الماء والذي يقدر بحوالي 95% من وزنها، كما أنه يحتوي علي العديد من مضادات  الأكسدة  الضرورية لصحة العيون ويدخل الكوسا في العديد  من الأطباق العبية التي تحضر في شهر رمضان.
كوسا

 الفراولة 

تمتاز الفراولة بمذاقها الحلو وتستخدم بشكل كبير في تحضير الحلويات ويشكل الماء نسبته في الفراولة 91% من وزنها كما تعد الفراولة مصدرا غنيا بمركبات الفلافونيد والتي تلعب دورا مهما في تعزيز الوظائف الادراكية في الجسم.
فراولة 

القرنبيط 

يشكل الماء نسبته 92% من وزن القرنبيط وهو يعد من الخضروات الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ك وغيرها مكن الفيتامينات الأساسية  الأخرى. 
قرانبيط

 الخيار 

يحتوي الخيار علي الماء بنسبة 95% من وزنه، كما يعد من أفضل الخضروات المرطبة  ويعد غنيا بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ك والبوتاسيوم والمغنيسيوم كما يعد الخيار أيضا من الخضروات قليلة السعرات الحرارية. 

خيار

 الخس 

يحتوي االخس علي الماء بنسيه 96% من وزنه وهو يمتلك فوائد عديدة فهو يساهم في تعزيز صحة الجسم والحفاظ عليها  ويحتوي الكوب الواحد من الخص علي ربع كوب من الماء إضافة الي كونة غنيا بالالياف كما يحتوي علي حمض الفوليك والعديد من الفيتامينات بنسب عالية , مثل فيتامين أ وفيتامين ك الضروريين للحفاظ علي صحة كل من العظام والجهاز المناعي.
خص

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022