leftlogo

بتقلل الإصابة بالخرف وتحمي من السرطان.. 7 فوائد صحية للفراولة

A A A
فراولة
فوائد الفراولة
الفراولة هي سادس الفاكهة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، حيث يأكل الشخص العادي ما يزيد قليلاً عن 5 أرطال من الفراولة سنويًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA )، ومن السهل معرفة السبب - فالفواكه الحلوة والعصرية لذيذة بقدر ما هي مغذية.
مصدر مضاد للأكسدة
تقول Jenna Volpe، RDN، التي تمارس نشاطها في أوستن، تكساس: "الفراولة هي مصدر قوة مضاد للأكسدة"، ويمكن أن توفر إضافة الفراولة إلى نظام غذائي متوازن مجموعة واسعة من الفوائد، بدءًا من دعم القلب والأوعية الدموية وتقليل الالتهابات إلى الحماية من السرطان، وتحسين صحة الأمعاء، والمزيد، وبعض مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تشمل فيتامين C والكاروتينات اللوتين والكاروتين، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الفراولة مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن والألياف الأخرى.
تكون الفراولة في موسمها في فصلي الربيع والصيف، وهذا عندما تكون من بين أكثرها عصارة، حسب وزارة الزراعة الأمريكية، ولكن الفراولة المعلبة والمجففة بالتجميد والفراولة المجمدة متوفرة - ولذيذة - طوال العام.
في تلك الأشهر غير الموسمية، يمكن أن يكون اختيار الفراولة غير الطازجة طريقة فعالة من حيث التكلفة للحصول على هذه الفاكهة المنعشة، فقط تأكد من اختيار أصناف غير محلاة لخيار صحي، وقد تكون الفراولة المجمدة في الشوفان والعصائر أكثر حلاوة من الفواكه الطازجة، حيث يتم قطف الفاكهة المجمدة في ذروة نضجها، وتشير الأبحاث إلى أن تجميد الفراولة قد يحافظ بشكل أفضل على مضادات الأكسدة المرغوبة  .
تشمل الطرق الأخرى لدمج الفراولة في نظام غذائي متوازن تقطيعها في السلطات، أو غمسها أحيانًا في الشوكولاتة الداكنة، أو استخدامها لتحلية بعض الزبادي قليل الدسم أو غير الدسم، أو يمكنك دائمًا الاستمتاع بها كوجبة خفيفة بمفردها.

7 مزايا لحفظ الفراولة مخزنة في مطبخك

1- مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة

من أهم أسباب تناول الفراولة جني فوائدها المضادة للأكسدة، ويعتبر التوت من بين أكثر المصادر فعالية لمضادات الأكسدة، وفقًا لمقال  في مجلة التغذية "ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تساعد في حماية خلايانا من الإجهاد التأكسدي على مستوى الميتوكوندريا"، وفي تجربة نُشرت في نوفمبر 2021 حول مضادات الأكسدة، شهد المشاركون الذين تناولوا 2.5 حصص من الفراولة يوميًا لمدة أربعة أسابيع تحسنًا كبيرًا في حالة مضادات الأكسدة، التي قد تساعد في منع بعض أنواع السرطان.

2- غنية بفيتامين ج لدعم نظام المناعة الصحي

أحد أكثر مضادات الأكسدة فعالية في الفراولة هو فيتامين سي، والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي 75 ملليجرام (مجم) للنساء و 90 ملليجرام للرجال، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH )، وتوفر الفراولة أكثر من 100% من القيمة اليومية (DV) لفيتامين سي - وهذا أكثر من مجرد برتقالة، كما تلاحظ وزارة الزراعة الأمريكية .

3- تقليل مخاطر القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يكون للفراولة ومضادات الأكسدة آثار مفيدة على صحة القلب، ووفقًا لدراسة نُشرت في أكتوبر 2021 في مضادات الأكسدة، ترتبط الفراولة عكسًا بمخاطر القلب والأوعية الدموية، ويشير هذا إلى عوامل الخطر التي تزيد من مخاطر الأحداث الوعائية الرئيسية، مثل النوبات القلبية والسكري.

4- تقلل مخاطر الإصابة بالخرف

يحدث التدهور المعرفي الذاتي، الذي يتميز بالارتباك أو فقدان الذاكرة، فيما يقدر بنحو 11.1% من البالغين، ويؤثر على الرجال أكثر من النساء، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، في حين أنه من الطبيعي أن تنسى المكان الذي تركت فيه مفاتيحك، فإن نسيان كيفية أداء المهام الروتينية مثل إدارة الأدوية الخاصة بك ليس جزءًا نموذجيًا من الشيخوخة.
ويمكن أن يؤثر هذا بشكل كبير على قدرة الفرد على العيش بشكل مستقل، ويميل البالغون الذين يعانون من التدهور المعرفي أيضًا إلى الإصابة بأمراض مصاحبة مثل أمراض القلب أو التهاب المفاصل أو مرض السكري.
وقد تدعم الفراولة صحة الدماغ وتحافظ على نشاطك، وارتبط تناول الفراولة المرتفعة بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، حيث ساهمت مركبات الفلافونويد وفيتامين سي الموجودة في الفراولة في تقليل الإصابة، وفقًا لدراسة نُشرت في ديسمبر 2019 في Nutrients.

5- تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

بينما يحتاج جسمك للكوليسترول لأداء وظائف معينة، فإن الكثير من الكوليسترول يمكن أن يكون ضارًا بقلبك، نظرًا لعدم ظهور أعراض لارتفاع الكوليسترول في الدم، وقد يطلب طبيبك إجراء فحص دم للحصول على فهم أفضل لمخاطر تعرضك للأحداث المتعلقة بالقلب.
وتُظهر البيانات أن تناول الفراولة قد يكون مرتبطًا بعلامات الكوليسترول المحسنة لأمراض القلب لدى البالغين المعرضين للخطر.

6- تقليل الالتهابات

يعد الالتهاب جزءًا طبيعيًا من الاستجابة المناعية للجسم، ولكن الالتهاب المزمن قد يصاحب أمراض القلب والسرطان والسكري والتهاب المفاصل وأمراض أخرى، وفقًا لـ Harvard Health Publishing، وليس من الواضح دائمًا ما الذي يأتي أولاً - الالتهاب أو الأمراض الالتهابية، وبغض النظر، قد تساعد عوامل نمط الحياة الصحيحة في الحفاظ على مستويات الالتهاب تحت السيطرة، وتحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الفلافونويد ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يكون للفاكهة على وجه الخصوص تأثيرات إيجابية على علامات الالتهاب وقد يكون لها خصائص حماية الأعصاب ومضادة للسرطان وقلب القلب ومضادة للسكري لدرء الأمراض، وفقًا لبحث نُشر في نوفمبر 2020 في Molecules.

7- مفيدة لصحة الأمعاء

بينما تشتهر الفراولة بمستويات فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فإن الأبحاث الحديثة تشير أيضًا إلى أن الفراولة لها نشاط بريبيوتيك قوي في الأمعاء"،على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية في أبريل 2019 أن مكملات الفراولة تزيد من بكتيريانننن الأمعاء المفيدة في الفئران.
وتحتوي مادة البوليفينول الموجودة في الفراولة على الأرجح على نشاط بريبيوتيك، ما يعني أنها تساعد في تعزيز نمو الميكروبات بروبيوتيك المفيدة مثل Bifidobacterium.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022