leftlogo

«بدل ما ترميه».. 6 استخدامات لبقايا الأرز المطبوخ منها تحضير ساندوتش «البوريتو»

A A A
الأرز الأبيض
أطباق من بقايا الأرز

في كل مرة تخططين لتنظيف ثلاجتك، تقع عينيك على أطباق الأرز المتبقية، وترميها، نحن هنا نشجعك بشدة على عدم هدر الطعام، لذا نقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك في استغلال بقايا الأرز، معظم الوصفات سريعة التحضير.

هناك العديد من الطرق لتحويل بقايا طعامك كالأرز إلى طبق جانبي أو طبق رئيسي،  تستخدم المطابخ في جميع أنحاء العالم الأرز بعدة طرق لذيذة، سوف نخبرك هناك عن 6 طرق لاستغلال بقايا الأرز.

1- تحيد مذاق الشطة من الأطباق

إذا أفرط في وضع الشطة أو الفلفل الحار في أطباقك، ضعي بقايا الأرز في الطبق وسوف يحايد الطعم ويخفف في حرارته، حيث أن النشا الموجودة في الأرز تخفف من الكابسيسين في الفلفل الحار.


2- اصنع أرز مقلي

الأرز المقلي من الأطباق السهلة والمنتشرة في المطبخ الصيني، وهو في الأساس يصنع من الأرز المطبوخ مسبقًا القديم وليس الحديث، يمكن صنع الأرز المقلي وأضافة أي شيء تحبه سواء كان الجمبري أو الدجاج أو الخضار فقط.

3- ضعي الأرز في الشوربة

هو طبق سهل وخفيف ضعي بقايا الأرز داخل المرق، وتناوليه إذا كنت لا تريدين تناول طعام دسم، وهو خيار سهل التحضير لكل شخص، وهناك عدد كبير من أنواع الحساء حساء اللحم أو الدجاج أو أي نوع حساء تريدينه يصلح لوضع الأرو بداخله.

4- طبق الريزوتو

استخدم بقايا الأرز لعمل طبق من الريزوتو، اخلطي الأرز المتبقي مع بعض الأعشاب والمرق ولمسة من الزبدة، ثم قدم الريزوتو كطبق رئيسي أو طبق جانبي، ومن الشائع في إيطاليا صنع الريزوتو من بقايا الأرز.

5- ساندوتش البوريتو

ليس المطبخ الإيطالي وحده هو الذي يستخدم بقايا الأرز، فهناك في المطبخ المكسيكي والأمريكي أطباق لذيذة مصنوعة من بقايا الأرز، جرب صنع البوريتو المكسكي وهي شطيرة من خبز التورتيلا محشوة بالأرز والدجاج والخضار.

6- البرياني

البرياني هو طبق هندي، ولكنه منتشر بشكل كبير في الشام العربي في الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا، وهو طبق من اللحم و الخضروات كالبطاطس والجذر المطهية مع الأزر مع خلطة البرياني المميزة التي هي مزيج التوابل من الكمون والكزبرة والكركم والفلفل الأسود و اليانسون النجمي إلى أطباق البرياني، جرب استغلال بقايا الأرز في صنع هذا الطبق اللذيذ .




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022