leftlogo

بدون روائح كريهة.. 10 طرق لتنظيف ثلاجتك تعرف عليها!

A A A
ثلاجة
تنظيف الثلاجة
سيكون من سوء حظك أن تنسى بقايا طعام داخل الثلاجة لعدة أيام ثم تفسد وتتسبب في روائح كريهة، تلك الروائح التي أحيانًا لا تحتاج إلى طعام مكشوف لتنبعث داخل الثلاجة بل أحيانًا بسبب نسيانك لتنظيفها من وقت لآخر، وإليكم 10 طرق مبتكرة لتنظيف الثلاجة حتى لا تتراكم داخلها الرائحة الكريهة وبالتالي تنطبع على كافة الأطعمة المحفوظة بها.



1-يجب أولًا فصل التيار عن الثلاجة والتخلص من بقايا الطعام غير الصالحة والاحتفاظ بالطعام الصالح والجيد في علب مُحكمة الغلق.
2- تزال جميع الرفوف وأي قطع داخل الثلاجة، وتغسل جيدًا بماء مُضاف إليه ليمون أو خل، وتشطف جيدًا، وتترك للتأكد من جفافها تمامًا ثم يعاد بعد ذلك كل شيء في مكانه الصحيح.



3- علينا التأكد من تركيب الرف كما كان من قبل حتى لا يهتز أو يقع من مكانه مع وضع الأطعمة عليه.
4- يجب الاهتمام بتنظيف درج الثلاجة لكونه أكثر مكان يتجمع فيه بقايا الطعام والثلج، ما يؤدي لروائح كريهة.
5- الاهتمام برفوف الثلاجة، يوضع مفارش بلاستيكية لحفظ الرفوف وبقائها نظيفة لأطول وقت.
6- الاهتمام بالمواد التي تمتص الروائح الكريهة مثل الشوفان أو القهوة الجافة أو بيكبرونات الصوديوم في وسط الثلاجة، وهناك أيضًا من ينصح بوضع مكعبات الفحم للتخلص من الرائحة غير المُحببة.



7- هناك عوامل أخرى كثيرة تسبب في روائح قوية غير مُحببة بثلاجتك مثل الأسماك النيئة، ففي هذه الحالة يمكن استخدام الخميرة مع تخفيفها بالماء ورشّها على أرفف الثلاجة عن طريق اليد أو بخاخ، ثم تركها لمدة نصف ساعة ثم مسحها باستخدام قماشة مُبللة بالماء، بعدها ستختفي هذه الروائح.
8-نقوم بترتيب الثلاجة مرة أخرى بإعادة محتوياتها، مع وضع الأطعمة التي أوشكت على انتهاء صلاحيتها في الأمام لاستخدامها قبل الأطعمة الأحدث.



9- توضع الأطعمة المطبوخة في علب بلاستيكية مُحكمة الغلق، وتغلف بالأكياس النايلون قبل وضعها في الثلاجة.
10- يمكنكم من حين لآخر متابعة رائحة ثلاجتك، وكل فترة يفضل مسح أطرافها مرورًا بالأرفف سريعًا بقطعة قماش مبللة ممزوجة بفانيليا طازجة لتُعطي رائحة ذكية ومميّزة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022