leftlogo

بروتين «نباتي أم حيواني» الأفضل!.. أخصائية تغذية علاجية تُجيب

A A A
woman-eating-salad-on-a-cafe-terrace-2022-01-18-23-53-59-utc
النظام الغذائي النباتي

يعد البيض هو المصدر الأهم للبروتين الحيواني على الإطلاق، لذا يجري وضعه على رأس قائمة الأطعمة المهمة، وبما أن البعض قد لا يفضله، نشرت الدكتورة وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية،  فيديو على صفحتها على انستجرام، قد تجعل البيض هو طعامك المفضل، وفي السطور التالية سنوضح بالتفصيل كل ما له علاقة بالبيض وهل البروتين الحيواني أفضل أم النباتي. 

الفرق بين البروتين الحيواني والنباتي 

وقالت أخصائية التغذية العلاجية إن البروتين الحيواني  يعتبر هو الأفضل بلا شك من مصادر البروتين النباتية، لأن معظم المصادر الحيوانية للبروتين مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان توفر جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك، بينما تفتقر مصادر البروتينات النباتية مثل الحبوب والفاصوليا والخضروات والمكسرات إلى واحد أو أكثر من الأحماض الأمينية الأساسية.

 

وأكدت أن البيض هو أفضل مصدر للبروتين، وأكثر من اللحم، وبلا شك يساعد البروتين الموجود في وجبتك في الشبع والامتلاء لفترة كبيرة، ما يساعدك على إنقاص وزنك بطريقة صحية. 

فوائد البروتين 

1-بناء العضلات، وأثبتت الدراسات أن تناول البروتين مباشرة بعد التمرين يحسن من الكتلة العضلية. 
2-تعزيز نظام المناعة لديك، فأساس الجهاز المناعي هو البروتين، لذلك يحتاج جسمك إلى بروتين ليعمل الجهاز بكفاءة، فإذا لم تحصل على البروتين الكافي سيضعف الجهاز لديك، ويجب أن تستهلك النساء البالغات 49 جرامًا من البروتين يوميًا فيما يجب أن يستهلك الرجال البالغون 56 جرامًا.
3-فقدان الوزن والشعور بالشبع، وأثبت البروتين أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يؤدي إلى استهلاك أقل للطعام.
4-زيادة حرق الدهون، فقد ثبت أن البروتينات الغذائية تزيد من عملية التمثيل الغذائي أو عملية الأيض وحرق الدهون، ما يؤدي في النهاية إلى تحسين حرق السعرات الحرارية.
5-يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وتناول مصادر صحية من البروتين مثل المكسرات والأسماك والفاصوليا، مع الابتعاد عن اللحوم المصنعة، واتباع نظام غذائي غني بالدهون الأحادية والدهون غير المشبعة قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.

بيض مسلوق

سلطة بيض بالأفوكادو
 بيض

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022