leftlogo

بريطانية قهرت «الشيخوخة» بشُوربة «أقدام الدجاج».. الحكاية وما فيها

A A A
0_Maxine-Laceby (1)
البريطانية ماكسين ليسبي بعد نجاح شركتها

أغلبنا يعشق الشوربة بكل أنواعها، سواء كانت مع لسان العصفور، أو كانت مع الخضار، أو تلك الكريمية اللذيذة مع قطع الفراخ أو المشروم، وشوربة العدس في الشتاء، ويمكننا أن نحصي أكثر من 50 نوعًا من الشوربة التي لا نمل ولا نيأس ونحب أغلبها، لكن هل يمكننا أن نحب شوربة نرى فيها أقدام الفراخ؟، الموضوع مريب ومرعب في الوقت ذاته أليس كذلك؟، فهناك سيدة في مكان على هذا الكوكب، تفعل ذلك عمدًا لمحاربة الشيخوخة ومقتنعة أنها نجحت بهذا.


شوربة تتحدي التقدم في العمر

بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، توصلت البريطانية ماكسين ليسبي (53 عاما) من ولاية "ولفرهامبتون"، إلى طريقة لصنع شوربة من أقدام الدجاج تتحدى التقدم بالعمر، وبحسب الصحيفة، فإن الملفت في الأمر هو أنها أثبتت نجاحًا باهرًا خلال السنوات الثلاث الماضية.


تغييرات جذرية على الشعر والبشرة

وقالت "ليسبي"، التي تخلت عن العمل في سن الخامسة والعشرين لتربية ابنتيها، إنها جربت هذا الحساء بنفسها، وبدأت بملاحظة "تغيرات جذرية" على بشرتها وشعرها، وأضافت أن أصدقائها لاحظوا ذلك أيضًا، وأنها في أول مرة حضرت الوصفة قامت بغليها لمدة ساعة كاملة وقامت بتناولها حتى تعزز من إشراقة وشباب بشرتها.

الفكرة بقت شركة

وبعد أن أطلعت بعضًا من أصدقائها على سر وصفتها بدأت في صنع كميات كبيرة وتواصلت مع الجهات المختصة بالمعايير والصحة الغذائية وأخبرتهم أنها تملك وصفة لمنتج مميز وسيلقى نجاحًا، ولكنها لا تعرف من أين تبدأ، وبالفعل تلقت الإرشادات اللازمة وقامت بها ونقلت الوصفة من مطبخها لشركتها الخاصة التي أسستها تحت اسم Absolute Collagen عام 2017، ليجد هذا المنتج رواجًا كبيرًا في بريطانيا والعالم، وذلك لأنه غني بمادة الكولاجين، التي تحارب علامات الشيخوخة، وتؤخر ظهور التجاعيد لفترة طويلة، وتحسن جودة الجلد والشعر والأظافر، بحسب ما جاء في الصحيفة البريطانية.

أقدام الدجاج مفيدة فعلًا

أكد عدد من الأطباء البيطريين في عشرات الأبحاث الطبية، أن أرجل الدجاج تحتوى على عدد من الفيتامينات، وتعد مصدرًا غنياً بالكولاجين ذو التأثير الجيد والقوى على البشرة والشعر، لاحتوائها على كنوز غذائية وتجميلية جعلت دول بعينها كدول شرق آسيا تعتمد عليها في غذائها، محذرين من شرائها من الباعة الجائلين بالشوارع، خاصة أنها تصبح عرضة لعوادم السيارات والتلوث، والتلف السريع.

فوائد أرجل الدجاج:

1- تزود الجسم بكميات كبيرة من فيتامين بـ12 الهام لصحة الخلايا العصبية، ويوفر حمض البانتوثنيك- فيتامين "د" الهام جدًا لصحة الأطفال.
2- تحتوى على نسبة عالية من بروتين الكولاجين المفيد جداً للنمو، ولتقوية صحة العظام، لذا فهى حلاً مثاليّاً لضعف المفاصل.
3- تقي من عدة مشكلات صحية بالعظام والعضلات على رأسها مرض الروماتيزم، وتساعد على التخلص من التهاب المفاصل وخاصة الحالات المزمنة والحادة منه.
4- تحتوى على سعرات حرارية معتدلة، عند إزالة الجلد تُصبح رجل الدجاجة 106 سعر.
5- تحتوي على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الانسان.
6- مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج تحفز انتظام الضغط فى جسم الإنسان، وتعمل على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه.

0_Chicken-feet (1)
شوربة ارجل الدجاج التي تحارب الشيخوخة


b-620x330
دول شرق آسيا تعتمد عليها  في غذائها

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022