leftlogo

بعد ترشيحه لجائزة إيمي... ما لا تعرفه عن «Top Chef» أشهر برنامج طبخ في الشرق الأوسط

A A A
برنامج top chef
برنامج top chef
 

 

أعلن مهرجان إيمي الدولي عن ترشيح برنامج Top Chef لجوائز 2022، ويعتبر أول برنامج عربي يترشح لهذه الجائزة في نسخته الخامسة، وذلك بعد منافسة شديدة بينه وبين عدد من البرامج التليفزيونية، وتعتبر جائزة ايمي الدولية ستكون أول خطوة لـ Top Chef نحو العالمية.


جائزة إيمي العالمية 

الأجمل في الخبر أن Top Chef يعتبر أول برنامج عربي يفوز بالترشح لجائزة إيمي العالمية، من المقرر أن يقام حفل جوائز مهرجان إيمي في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية في 21 نوفمبر القادم، وسيتم الإعلان عن الفائزين في جميع المجالات.

معلومات عن Top Chef

يعرض Top Chef بصيغته العربية، علي قنوات MBC حيث يتنافس في البرنامج 15 شيفا من الطهاة العرب، وذلك على مدار 13 حلقة، تحت إشراف لجنة تحكيم ثابتة من المتخصّصين في عالم الطهو، وهم: بوبي تشين، ومنى موصلي، ومارون شديد.

فيما يتنافس المشتركون عبر مراحل البرنامج المتتالية، ليتأهّل 3 منهم إلى الحلقة النهائيّة، حيث سيفوز أحدهم بلقب "Top Chef".

 وتنقسم كل حلقة من حلقات البرنامج الـ 13 إلى ثلاثة أجزاء على النحو التالي:

 

- الاختبار: يتنافس خلاله المشتركون «بشكل فردي أو جماعي»، للفوز بالحصانة التي تحول دون مغادرتهم في نهاية الحلقة.
- التحدّي: يخوض المشتركون «بشكل فردي أو جماعي» عددا من التحدّيات المتعلّقة بعالم الطهي، وذلك ضمن فعاليات افتراضية ضخمة على غرار حفل زفاف، افتتاح مطعم.
- طاولة القرار: تُعلن لجنة التحكيم بعد تذوّقها الأطباق المقدّمة خلال التحدّي عن اسم الفائز في الحلقة واسم المشترك الذي سيُغادر البرنامج.

FB_IMG_1665219791002
Top chef  الموسم الرابع 

FB_IMG_1665219665131

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022