leftlogo

بعد فوزها بجائزة IMDB.. سلمى حايك المطبخ أساس بيوتها الثلاثة

A A A
332065-سلمى-حايك
سلمى حايك وعشق الطبخ
طالما كانت سلمى حايك واحدة من أجمل نساء هوليوود، لذا ليس مفاجئاً أن تكون جذابة ومشرقة، رغم تخطيها سن الخمسين، ويرغب الكثيرون دائمًا في معرفة سر حفاظها على مظهرها الشبابي طوال مسيرتها خصوصًا وهي من العاشقات للمطبخ وفنونه، ولا تتخيل نفسها تجلس دون أن تجرب طبخة جديدة، هكذا كانت تصرح طوال الوقت للصحافة، حتى أنها تحب نشر صور لها وهي في المطبخ، ونشرت صورة من سنوات وهي في منزل صديقها الممثل الكندي الشهير ريان رينولدز، وهي تحمل ابنته بيد، وتطهو الطعام باليد الأخرى، لأنها تحب أن تفعل ذلك في البيوت التي تحبها.. سلمى حايك التي فازت بالأمس بجائزة IMDB، لها حكايات مع الطبخ ولها نظام غذائي بالتأكيد تتبعه، نخبرك به في "Food Today" ونخبرك أيضًا عن الجائزة الأخيرة التي حصلت عليها.

3 بيوت أساسها المطبخ

 تعشق الطّبخ وتحبّ التّبضع بنفسها من السّوبرماركت
تملك سلمى حايك 3 بيوت بين لندن، باريس ولوس أنجلس، وفي كل بيت منهم، المطبخ هو أساس المنزل، إذ أنّها تحبّ الطعام كثيرًا، تمامًا كما تفعل عائلتها، لا يخلو المطبخ من المكوّنات الأساسية الخاصة بالمكسيك لتحضير أشهر المأكولات من هذا البلد.
وفي إحدى الحوارات المنشورة لها قالت، إنّها تعشق الطّبخ وتحبّ التّبضع بنفسها من السّوبرماركت، إذ تشعر بأنّ مختلف أنواع الطّعام يتحدّثون إليها ويغرونها لشرائهم من أجل تحضير أشهى المأكولات.

رياضة ويوجا في 5 دقائق

 لا تملك وقت كثير للرياضة
كشفت النجمة المكسيكية، لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية سر تمتعها بقوام مثالي، مع لياقة بدنية في سن الـ 55 عامًا، حيث قالت حايك إنها تمارس الرياضة لمدة خمس دقائق فقط يومياً، فهي لا تملك وقت أكثر من ذلك للرياضة، لكنها تتبع تمريناً مكثفًا لكامل الجسم للحفاظ على لياقتها، إلى جانب عشقها لليوجا، التي لم تتركها قدر استطاعاتها، وتعلمت كذلك على يد أخصائية رياضة كيف تشغّل عضلاتها وهي تقوم بأمورها اليومية.

رقم معين لا تتخطاه

ربما تحافظ على الرياضة مجبرة لأنها تحبّ الطعام أكثر من كل الأمور في حياتها وتحب أن تجرب طبخ كل الأصناف بطريقتها، لكنها تعرف كيف تحافظ على وزنها المثالي، تضع دائمًا رقمًا معينًا لا يجب أن تتخطاه، وعندما يقترب وزنها من هذا الرقم، تخفف من تناول المأكولات الدسمة إلى أن تعود إلى وزنها الأساسي.

كيف تعود لوزنها؟

 تعتبر الدهون أساس للجسم الجذاب
حسب حواراتها قالت، إن تركز في أكلها على تناول المأكولات الطبيعية وتبعد عن المصنّعة، غير أنها تلجأ للفاكهة بشكل كبير في حياتها، فهي تبدأ نهارها بالعصائر التي تساعدها على التخلص من السموم في الجسم، ورغم ذلك لا تخاف سلمى من تناول الدهون، وتعتبرها مفتاحًا أساسيًا لجسمٍ جذابٍ، شرط اختيار الدهون الصحية. في المقابل، تتفادى تناول النشويات قدر الإمكان لكنها لا تحرم نفسها منها كليًا، تتناول كمية طعامٍ كافية للشعور بالشبع من دون الشعور بالتخمة، وتشرب كمية كبيرة من الماء يوميًا.

وماذا عن جائزة IMDB التي حصلت عليها؟

 هي اول شخص يتلقى تلك الأيقونة 
نشرت النجمة المكسيكية ذات الأصل اللبناني سلمى حايك صورة لها حديثة على حسابها في إنستجرام منذ يومين وهي تحمل جائزة أيقونة STARmeter الأولى من نوعها على الإطلاق من IMDb، وأرفقت النجمة الصورة بتعليق كتبت فيه: "يسعدني أن أكون أول شخص يتلقى جائزة أيقونة STARmeter من IMDb وIMDbPro احتفالًا بالذكرى السنوية العشرين على انطلاقة IMDbPro، شكراً لكل من وقف وراء صفحتي على IMDb وIMDbPro، هذه الجائزة شرف كبير لي".
ومعروف أن IMDB هي أشهر قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت في العالم وتُعرف اختصارًا بـ تلك الحروف، وهو يتعلق الأفلام والممثلين وطاقم الإنتاج والسير الذاتية الشخصية وملخصات الحبكة، التقييمات وآراء المعجبين وكذلك المراجعات النقدية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022