leftlogo

بـ 4 طرق سهلة.. ازاي تحضري طاولة إفطار تخطف إنظار ضيوفك

A A A
تفطر فين في الزمالك
طرق مناسبة لاستقبال الضيوف
عندما يتعلّق الأمر بإقامة مأدبة إفطار منزليّة، لا ينحصر الأمر بوضع مجموعة من الأطباق الرائعة وحسب، إذ تبرز الطاولة ذاتها بنفس القدر من الأهميّة أيضا، لذا تشاركنا مصمّمة الديكور الداخلي شارون جوتلا، التي أجرت تجديدا شاملا على مظهر بعض المطاعم، بعض النصائح لجعل منزلك مكانا مثاليّا لاستقبال الضيوف.
ما يجب عليك القيام به عند التحضير لاستقبال الضيوف لتناول الطعام
1- قومي بتنظيف المكان
"تماما كما نتبّع بعض الممارسات لتنقية أنفسنا، ينبغي أن نستقبل الضيوف بمنزل نظيف، ويمكنك جعل التنظيف شيئا ممتعا بتحويله إلى نشاط عائليّ لتوثيق العلاقة بين أفراد الأسرة".
2- استبدلي الزهور بزينة احتفاليّة
"تمثّل أدوات المائدة، ومفارش الطاولة الجميلة، وأساسيّات المطبخ جزءا هامّا من ذلك وهي طريقة لإضافة اللّمسات الفاخرة والباعثة على البهجة إلى منزلك، فلن يثير تزيين مائدة الإفطار بالزخارف وأواني التقديم الأنيقة إعجاب الضيوف فحسب، بل سيجعل من اللّحظات التي تقضونها معا أوقاتا لا تنسى حقّا".
3- اختاري مجموعة أدوات المائدة المناسبة
"لتطبيق الديكور المثاليّ، اختاري مجموعة من أدوات المائدة التي من شأنها أن تنسجم مع الإفطار بشكل عام، على سبيل المثال، يمكنك استخدام أدوات مائدة ملوّنة ومطبوعة ليبدو شكل الطاولة عفويّا".
"لكن إن أردت أن يكون شكلها رسمي أكثر، فاستخدمي الأدوات الخزفيّة المنقوشة باللّون الفضي والذهبي، ويفضّل عادة اختيار المجموعات ذات الألوان البسيطة إن كنت تستخدمين غطاء مائدة مزخرف، وفي حين ستكون المجموعات ذات الطبعات الجميلة خيارا ممتازا لغطاء طاولة بلون واحد، لكن هنالك نقطة يجب ألّا تغيب عن ذهنك؛ إذ ينبغي أن تتطابق أواني التقديم مع مجموعة أدوات المائدة".
4- هيّئي الأجواء المناسبة
اعتمدي على حوامل الشموع الأنيقة، وقومي بتنسيق لون الشموع لتتناسب مع ديكور الطاولة، يمكنك أيضا تحويل غرفة الجلوس في منزلك أو في مكتبك إلى مجلس هادئ، لإضافة لمسة تقليديّة إلى الأجواء المبهجة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022