leftlogo

بلاش الكريمة والسكر مع القهوة.. إضافة واحدة تساعد على حرق الدهون تعرف عليها

A A A
ابدأ يومك بفنجان من القهوة
فوائد القهوة بالقرفة

من الملفت للنظر أن الكثير من الأشخاص يتوجهون صباحًا إلى الكافيهات لاحتساء كوبا من القهوة، وللأسف بدلًا من الحصول على قهوة عادية، يطلبونها مع الكثير من الكريمة والسكر وإضافات أخرى تبطل مفعول القهوة السحري، وهناك إضافة واحدة يمكنك وضعها مع القهوة دون الشعور بأي تأنيب ضمير، وإليكم التفاصيل في السطور التالية. 

القهوة الصباحية 

معظمنا لا يستطيع العمل قبل تناول قهوة الصباح، ولحسن الحظ، فإن شرب القهوة له العديد من الفوائد الصحية المذهلة، مثل تحسين ذاكرتك ومساعدتك على العيش بصحة لفترة أطول، وقبل أن تملأ كوبك، يجب أن تكون حذرًا إن إضافة الكريم والسكر حيث يمكن أن يشكلا مشكلة كبيرة لك ولصحتك ولمحيط الخصر لديك، ويمكن لبعض المشروبات الأكثر شهرة أن تضيف أكثر من 1000 سعر حراري إلى نظامك الغذائي اليومي.

القهوة السوداء 

يمكنك دائمًا شرب قهوتك السوداء بالطبع، ولكن إذا كنت لا ترغب في الاستقرار على مشروب ممل ومرير، فإن الأبحاث تظهر أن مكونًا واحدًا بسيطًا يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ويمنع زيادة الوزن، وأظهرت دراسة حديثة أجراها معهد علوم الحياة بجامعة ميشيغان، أن إضافة القليل من القرفة إلى قهوتك يمكن أن يساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع. 

تأثير القرفة 

عندما عالج الباحثون عينات الخلايا الدهنية البشرية بمركب - سينامالديهيد - الذي يعطي القرفة نكهتها ورائحتها، بدأت الخلايا في إنتاج المزيد من الجينات والإنزيمات المعززة لعملية التمثيل الغذائي، ما تسبب في حرق الدهون الزائدة بدلاً من تخزينها.

فوائد القرفة 

1- تقليل الالتهابات ومقاومة الجراثيم
من فوائد القرفة أنها تمنع إطلاق الحامض الذي يثير الالتهابات، وهذه الخاصية تجعل من القرفة غذاءً فعالًا في التقليل من أعراض الالتهابات.
2- تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم، ما يُخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا قد يؤثر بشكل إيجابي على مضاعفات مرض السكري. 
3- زيادة مناعة الجسم
تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة، ما يساهم في تعزيز المناعة والحد من الأمراض.
WhatsApp Image 2022-09-19 at 1.18.56 PM (1)
WhatsApp Image 2022-09-19 at 1.18.56 PM

قهوة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022