leftlogo

بلاش "شيبسي" وقرمش تفاح.. 5 بدائل صحية هتغير حياتك

A A A
بطاطس شيبسي - سناكس (3)
بطاطس شيبسي

يعتبر الشيبسي من الوجبات السريعة أو السناك المفضل لدى الكثيرين، إلا أن البعض يقلق من تناول الشيبسي بسبب طريقة تحضيره، والقلي في الزيت العميق واحتوائه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية، وإليكم في السطور التالية بدائل لرقائق البطاطس التي يمكنك استخدامها بدلًا منه، ويمكن تحضيرها في أي وقت.


الفشار 


يُعتبر الفشار من أبرز بدائل الشيبسي، إذ أنه قليل السعرات الحرارية ويمكن تناول ضعف الكمية دون الشعور بالذنب، ويجري تحضير الفشار بطريقة سهلة ووضعه في الميكروويف بدون زيت، للاستمتاع بسناك صحي مثالي ونظام غذائي متوازن، ويفضل تناوله بدون ملح أو أي من نكهات. 


الشيبسي في القلاية الهوائية 

إذا كنتم تبحثون عن قرمشة دون الاستغناء عن نكهة البطاطس، يمكنكم تحضير الشيبسي المنزلي بكل سهولة وبدون زيت وذلك في القلاية الهوائية، وستحصلون على النتيجة نفسها بأقل نسبة ممكنة من السعرات الحرارية والدهون. 


مقرمشات الخبز 

تعتبر مقرمشات الخبز من البدائل الممتازة للشيسي، إذ يمكنكم تحضيرها بأي نوع من الخبز المتوفرة لديكم، حيث يُقطع الخبز إلى مكعبات صغيرة، ويوضع في صينية فرن مبطنة بورق زبدة ويضاف  إليها القليل من زيت الزيتون، ويمكن إضافة نكهة مثل الزعتر، وتدخل الصينية الفرن المحمى مسبقاً على درجة حرارة 160 مئوية لـ15-20 دقيقة حتى يصبح الخبز ذهبي اللون. 


شيبسي التفاح 

انتشرت شعبية شيبسي التفاح منذ سنوات في عالم الغذاء الصحي، وذلك لغناه بالألياف التي تعطي احساسا بالشبع، كما أنه من البدائل ذات السعرات الحرارية القليلة مقارنة بالبطاطس، وهو تقطيع التفاح بطريقة رقيقة جدًا وتزويدها بقليل من زيت الزيتون وشويها في الفرن حتى تصبح مقرمشة ويمكنكم إضافة القرفة لزيادة النكهة. 


رقائق التورتيلا المخبوزة 

يمكنك صنع رقائق التورتيلا المخبوزة في المنزل بدلًا من شرائها من المتاجر، كونها تعد خيارًا أفضل ولا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. 


البطاطا الحلوة 

تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المغذية لطفلك، كونها غنية ببيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ)، وهو مفيد للرؤية وصحة الجلد والنمو الطبيعي والحماية من العدوى.
photo
شيبسي التفاح 

الفشار 

بطاطا حلوة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022