leftlogo

بمكونات بسيطة وعلى قد الإيد.. إزاي تعملي عزومة اقتصادية في رمضان

A A A
وجبة افطار
طريقة عمل عزومة اقتصادية في رمضان
رمضان شهر الخير معروف بالعزومات والتجمعات العائلية طوال هذا الشهر الكريم، ولكن دائمًا ما تكلفنا هذه التجمعات الكثير من الأموال خاصة بعد غلاء أسعار الطعام خلال الفترة الأخيرة، ومن خلال Food Today سندلك على بعض النصائح التي تساعدك في تحضير عزومة اقتصادية.

حضري العصير بنفسك في البيت

شراء العصائر الطبيعية من المحال قد تكلفك الكثير من الأموال مقارنة بكميتها المحدودة التي لا تكفي جميع الضيوف، ولذلك ننصحك بإعداد العصائر في المنزل وبخاصة العصائر البودرة مثل التمر والعرقسوس.
ابعدي عن المشروبات الغازية أثناء العزومات، لأن الغالبية تميل لتناول العصائر الرمضانية في رمضان أكثر من أي وقت أخر، بالإضافة إلى أضرارها الكبيرة على اجسامنا لشربها على معدة خالية بعد قضاء فترة طويلة من الصيام.

البطلطس المحمرة

البطاطس المحمرة من الأطباق الجانبية المحببة لجميع ضيوفك والتي لن تكلفك الكثير من الأموال، ويٌفضل إعداد البطاطس الطازجة بدلاً من البطاطس الجاهزة والتي ستوفر لك الكثير من الأموال.

ركزي على الأطباق الرئيسية

- ننصحك بالتركيز على إعداد أطباق رئيسية متنوعة وبسيطة بدلاً من طبق رئيسي واحد حتى تحصلي على سفرة ممتلئة وقيمة، فعلى سبيل المثال يمكنك إعداد صينيتين من المكرونة البشاميل بحشوات مختلفة بدلاً من إعداد صينية واحدة من المحاشي.
يمكن خلط اللحم المفروم للمكرونة بشاميل بالجزر والبصل والفلفل الأخضر لكي تعطيكي كمية أكبر وبالتالي يمكنك القيام بصينين مكرونة بدلاً من واحدة.

البانيه المقلي أفضل من الفاهيتا

البانيه المقلي سيعطيكي كمية أكبر من الفاهيتا، والتي ستفيدك إذا كنت تمتلكين عدد ضيوف أكبر، أما إذا كنت تنوين إعداد الفاهيتا امزجيها بالخضروات حتى تزداد كميتها.
كيلو من الفراخ البانيه أفضل من إعداد دجاج واحدة.

اهتمي بالسلطات

السلطات من الأطباق التي ستزيد قيمة سفرتك ولن تكلفك الكثير من الأموال في نفس الوقت، فيمكنك إعداد كمية متنوعة منها مثل سلطة الطحينة والسلطة الخضراء والتومية.

السمبوسك

السمبوسك من المقبلات الأساسية على سفرتنا في شهر رمضان الكريم، ومن الأفضل حشيها بالجبن بدلاً من اللحم توفيرًا للنفقات.
طريقة عمل عزومات اقتصادية في رمضان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022