leftlogo

بمكونات طبيعية وموجودة في مطبخك.. طريقة التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة في المنزل

A A A
رنجة بالبنجر والبطاطس
طريقة التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة في المنزل
تعاني معظم النساء في التخلص من الروائح النفاذة والغير محببة خاصة بعد تناول أكلات الأسماك والتي لا يمكنها التخلص من أثرها بسهولة مما أتبعت العديد من الخطوات مثل تهوية المنزل أو التخلص من بقايا الطعام، ولذلك سندلك على بعض النصائح التي يمكن تجربتها في المنزل بمكونات طبيعية وموجودة في مطبخك والتي تخلصك من أي رائحة كريهة في دقائق معدودة.

الخل

- الخل يخلصك من جميع الروائح النفاذة وبخاصة رائحة الفسيخ والرنجة، فهو من المكونات تزيل أي بكتيريا أو رواسب مسببة لتلك الرائحة.
- ضعي نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل واخلطيهم جيدًا حتى نحصل على مزيجح متجانس، ثم ضعيهم في بخاخة ورشي على السجاجيد وفي الحجرة التي تناولتي فيها، كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم وستلاحظين اختفاء الرائحة تمامًا.
خل لإزالة الروائح النفاذة من المنزل 

عصير الليمون

- الليمون من الحوامض النفاذة التي تقضي على أي رائحة كريهة تريدين التخلص منها، ولذلك نرشحه لك وبقوة.
- ضعي نصف كوب من الماء مع ربع كوب من الخل ونصف كوب من عصير الليمون واخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم في البخاخة، واستخدميها على السطح المراد إزالة الرائحة الكريهة منه.
- يمكنك الاستفادة من قشر الليمون عن طريق وضعه على شعلة البوتجاز على نار خافتة وتركها حتى تحترق تمامًا فينبعث منها رائحة نفادة تقضي على كل الروائح الكريهة، ويمكنك إضافة قطعة فحم إليها إذا أردت.
- تخلصي من رائحة يديك بعد تناول الفسيخ والرنجة من خلال فركها بنصف ليمون ثم غسلها بالصابون والماء الفاتر، وستلاحظين اختفاء الرائحة في ثواني معدودة.

البيكنج صودا

البيكنج صودا من المكونات الفعالة في التخلص من أي رائحة نفاذة في دقائق معدودة، حيث يمكنك وضع ملعقتين من البيكنج صودا مع نصف كوب من المياه ونصف كوب من الخل، ثم ضعيهم في زجاجة أو بخاخة ورشها على في المكان المراد التخلص من أي رائحة فيه. جربي هذه الطريقة ولن تندمي أبدًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022