leftlogo

بمناسبة موسمه.. تعرف إلى فوائد «التين الشوكي»

A A A
تين شوكي
تين شوكي
كشفت الدكتورة هبة عصام استشاري التغذية، عبر برنامج 8 الصبح المُذاع على فضائية Dmc، عن الكميات المناسبة لتناول التين الشوكي، مؤكدة أن الإفراط في أي شيء من الممكن أن يؤدي إلى إيذاء الجسم بدرجة كبيرة.

وقالت: "التين الشوكي من الفاكهة الصيفية المفيدة جدًا، لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات أكسدة، ويقلل ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم، وبه ألياف بنسبة عالية جدًا، كما أن سعراته الحرارية قليلة جدًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، كما يسهم في تقليل سكر الدم للأشخاص المصابين بالسكري".

كما يحسن التين الشوكي أيضًا صحة القلب والشرايين، بسبب احتوائه على البوتاسيوم والألياف اللذان يقللان من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كذلك يقوي التين الشوكي العظام والأسنان لاحتوائه على مركبات كيميائية تساعد على الوقاية من الالتهابات التي قد تصيب العظام والأسنان، أيضًا يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم التي تقوي الأسنان.

أما عن أضراره، أشارت د. هبة عصام إلى أن الافراط في تناوله سيؤدي إلى هبوطًا للسكر في الدم ما يؤدي إلى حدوث غيبوبة لمريض السكر، بالإضافة إلى أن الألياف التي توجد به من الممكن أن تؤدي إلى مشكلات في الأمعاء تكمن في الإسهال أو الإمساك، كما يجب اختيار مكان جيد لشراء التين الشوكي حتى لا يسبب في نقل عدوى ما، ويجب أيضًا غسل التين الشوكي جيدًا قبل أكله.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022