leftlogo

بهذه الأطعمة الـ6.. تخلص من حموضة المعدة!

A A A
حموضة المعدة
أكلات تقلل الحموضة
الحموضة أو حرقة المعدة من الأمور المزعجة التي قد تحدث لك من حين لأخر، فإذا كنت لا تعاني من منرض معين أو تتناول أحد الأدوية التي تسبب لك هذه الحموضة، فيمكن لتلك الأطعمة الموجودة في القائمة أن تعالج حموضة المعدة.

1- الحليب والزبادي خالي الدسم

الحليب خالي الدسم أو الزبادي يعالج حموضة المعدة، يوفر راحة فورية من أعراض حرقة المعدة ، كما أن الزبادي قليل الدسم له نفس الخصائص المهدئة إلى جانب احتوائه على بكتيريا البروبيوتيك التي تعزز عملية الهضم وتقلل من مشاكل الجهاز الهضمي. 
ولكن يجب أن تعلم أن الزبادي كامل الدسم تأتي بنتائج عكسية إذا أن الدهون الموجودة في الحليب تؤدي إلى تفاقم ارتداد الحمض المعوي.

2- الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل المشروبات التي تساعد في حل مشكلة حموضة المعدة، لما له من خصائص قلوية مضاد للالتهابات، مما يخفف من تهيج الجهاز الهضمي وشعورك بالحموضة، جرب احتساء شاي الزنجبيل عندما تشعر بالحموضة المعوية المزعجة.

3- خل التفاح

على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية لإثبات أن شرب خل التفاح يعمل على علاج  الحموضة، إلا أنه ثبت فاعليته مع كثير من الناس، ومع ذلك يجب ألا تشربه مركز لأنه حمض قوي يمكن أن يهيج المريء، بدلا من ذلك ضع ملعقة صغيره من خل التفاح مع كوب صغيرة من الماء الدافئ، أو أضفه فوق السلطات والأكلات الأخرى.

4- عصير ليمون بالعسل

يعتبر عصير الليمون حمضيًا، لكن كمية صغيرة من عصير الليمون الممزوجة بالماء الدافئ والعسل لها تأثير قلوي يعمل على تحييد حمض المعدة، كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي صحة بطانة المعدة، وتوازن الأحماض بها.

5- الأطعمة المليئة بالماء

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء يمكن أن يخفف ويضعف حمض المعدة، من بين هذا الأطعمة: الكرفس، الخيار، الخَس، البطيخ، الشوربات مع قليل من التوابل، شاي الأعشاب.

6- الموز

كونها مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم، يساعد الموز في الحفاظ على توازن إنتاج الحمض، ليس الموز قلويًا فحسب، بل إنه غني أيضًا بالبكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان تساعد في الحفاظ على حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022