leftlogo

بواقي الفاكهة والخضار مش للرمي.. نصائح هتساعدك تستخدميها من تاني

A A A
فاكهة و خضراوات غنية بالألوان
طريقة الاستفادة من الخضروات والفواكه المتبقية
دائمًا ما يتبقى منا كميات كبيرة من الخضروات والفواكه التي لا نستطيع الاستفادة منها قدر الإمكان مما نضطر لرميها، ولكن الأمر تغير كثيرًا الأن حيث يمكنك إعادة استخدامها مرة أخرى في إعداد وصفات مختلفة وكثيرة، ولذلك Food Today نقدم لك نصائح وحيل تساعدك في استخدامها والاستفادة منها والتي ستنال إعجابك بكل تأكيد.

جففي الخضروات والفواكه

- يمكنك تجفيف الخضروات والفواكه حتى نتأكد من خلوها من أي مياه تمامًا، ثم نصنعها كمربى، جربي هذه الطريقة وستري الفارق بنفسك.
ضعيها في الفريزر
- يمكنك وضع الخضروات والفواكه المراد تخزينها في الثلاجة أو الفريزر من خلال تقطيعها إلى شرائح صغيرة، ثم ضعيها في أكياس بلاستيكية وادخليها الفريزر، هذه الطريقة ستحافظ على فاكهتك لمدة تصل إلى 6 أشهر قادمة.
طريقة الاستفادة من الخضروات والفاكهة المتبقية 

اعمليه عصير

يمكنك وضع الخضروات أو الفواكه المتبقية منك في جهاز الخلاط واضربيهم جيدًا حتى يتحول إلى عصير، ثم ضعيهم في أكياس بلاستيكية وادخليها الفريزر، ثم اخرجيها عند الحاجة.

أعدي المخلل

يمكنك تحويل الخضروات المتبقية إلى مخلل من خلال تقطيعها إلى شرائح صغيرة وإضافة الخل والملح والكمون إليها ثم وضعها في عبوات زجاجية وإدخالها الثلاجة مع مراعاة عدم فتح البرطمان أثناء تخليل الخضروات وعدم تعريضه إلى أي درجات حرارة مرتفعة حتى لا يفسد ويصبح غير قابل للأكل بعد ذلك.
طريقة الاستفادة من الخضروات والفواكه المتبقية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022