leftlogo

بيتزا الشيف «كارلو أديب» الإيطالية وصلت مطعم Sapori بالزمالك.. والسر في نجمة «ميشلان»

A A A
شيف كارلو اديب
شيف كارلو أديب

ليس من السهولة أن يحصل شيف أو مطعم على نجمة ميشلان والتي تعد دليلا على الاحترافية في عالم الطهي، ورغم أن عدد الشيفات العرب الحاصلين عليها قليل، كان الشيف المصري كارلو أديب، أحد الطباخين القلائل الذين حصلوا على نجمة ميشلان، والذي قرر نقل خبرته العالمية في الطهي إلى مصر، بافتتاح مطعم للبيتزا.


من هو شيف كارلو أديب؟

يمتلك الشيف المصري الحائز على نجمة ميشلان مطعم Sapori المعني بالنكهات الإيطالية، وهذا بالضبط ما أراد التركيز عليه عندما افتتح مطعمه "سابوري دي كارلو" في الزمالك؛ والذي يقدم نكهات بيتزا نابولي، فبعد أربع سنوات من عمله في المطاعم، بدأ "أديب" بمطعم بيتزا خاص به في باريس باسم L'Atelier 197. ولم يخطر بباله أبدًا أن ميشلان ستتصل به لمنحه نجمة عام 2016، وبعد ذلك، أخذ أديب خبرته في البيتزا وقرر إحضارها إلى أم الدنيا مع "سابوري دي كارلو" ليهدينا جميعًا البيتزا المثالية.

كارلو أديب وخبرة عالمية في الطهي

تنقل الشيف الشاب بين عدد من البلدان لتلقي تعليمه في فنون الطهي فدرس في أكاديمية كوردن بلو في فرنسا، وحينما أنهى دراسته سافر إلى طوكيو لدراسة الطهي هناك في كوردن بلو أيضًا، ثم سافر إلى إيطاليا ودرس في أكاديمية Accademia Italiana، ثم عاد إلى فرنسا لافتتاح مطعمه L'Atelier 197 عام 2013، وبعد 3 سنوات وصله خطاب من المسئولين عن دليل ميشلان أنهم يريدون وضع مطعمه في الدليل وحصل كارلو أديب وقتها على أول نجمة له. 

 

وبعدها بعدة سنوات عاد "كارلو" إلى القاهرة لينقل خبرته في الطعام عبر مطعمه في الزمالك "سابوري دي كارلو"، كما حصل على العديد من التقديرات والشهادات من هيئات عالمية للطهي ففي عام 2017 حصل على شهادة متميزة من Ordre Culinaire Internaionale وفي عام 2017 أيضا حصل على دبلومة فخرية في فنون الطهي من Confererie Gastronomique De La Marmite D'or. 

ليس الشيف المصري الوحيد

ولم يكن كارلوس أديب أو كارلو أديب، هو الشيف المصري الوحيد الحاصل على نجمة ميشلان فقد سبقه الشيف مايكل مينا، وهو شيف مصري مقيم في أمريكا لقب بـ"طباخ الرؤساء" لأنه طبخ لثلاثة رؤساء أمريكيين هم؛ باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون، وحصل "مينا" على نجمة ميشلان له عام 2012. 

شيف كارلو اديب
شيف كارلو أديب في مطعمه سابوري دي كارلو

شيف كارلو اديب2
شيف كارلو أديب

شيف كارلو اديب4
شيف كارلو أديب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022