leftlogo

بيحصل إيه لجسمك لما تاكل اندومي؟ 8 حاجات لازم تاخد بالك منها

A A A
اندومي 2
أضرار الأندومي
لو كنت من محبي تناول الأندومي، يجب أن تعلم المخاطر الصحية التي قد تسببها لك، وتحتوي الأندومي على الكثير من الصوديوم والدهون المركبة والكربوهيدرات، وتفتقر للكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لأداء وظائفه الحيوية، وهذه بعض من أضرار الأندومي على صحتك.

أضرار تناول الأندومي 

1- الانيميا وفقر الدم 

يعيق تناول الأندومي باستمرار إلى امتصاص المغذيات والعناصر الغذائية المختلفة في الطعام، لذا فأن الأندومي غير مناسبة ومضر بشكل خاص للأطفال دون سن الخامسة، حيث تسبب فقر الدم والأنيميا الحادة.

2- خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي الأندومي سريعة التحضير على مركب كيميائي يسمى "الستايروفوم"، وهو عامل أساسي مسبب للأورام السرطانية.

3- الإجهاض

النساء التي تتناول المكرونة سريعة التحضير أثناء الحمل تكون عرضة أكبر لخطر الإجهاض لأنها تؤثر على نمو الجنين، وبسبب احتواء الأندومي على الزيوت المهدرجة وافتقارها للعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الأم الحامل في شهور الحامل حتى تسهل عليها عملية الولادة بشكل آمن وسليم، فهي تضر بصحة الأم الحامل.

4- غنية بالصوديوم

الأندومي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، والاستهلاك المفرط للصوديوم يؤدي إلى أمراض خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وتلف الكلى.

5- زيادة الوزن

المكرونة سريعة التحضير غنية بالكربوهيدرات والدهون المشبعة والصوديوم، ولا تحتوي على فيتامينات وألياف ومعادن، وهذا يجعل المكرونة سريعة التحضير من الوجبات السريعة التي تزيد الوزن، حيث يؤدي الصوديوم إلى احتباس الماء في الجسم ما يزيد الوزن ويسبب السمنة ومشاكل القلب.

6- حساسية الجلوتين

تحتوي المكرونة سريعة التحضير على MSG وهو جلوتين أحادي الصوديوم يستخدم لتعزيز النكهة، وقد يسبب حساسية الجلوتين ومن أعراضها "الصداع، واحمرار الوجه، والألم، والحرقان"، وإذا كان لديك بالفعل حساسية الجلوتين فإن الأندومي قد تفاقم الأعراض.

7- مشاكل في الهضم

الأندومي يضر بالجهاز الهضمي ويسبب قلة في حركة الأمعاء مما يسبب الإمساك المزمن ومشاكل في القولون وزيادة غازات البطن والانتفاخات.

8- ضعف المناعة

تحتوي الأندومي على مركب "البروبيلين جليكول"، وهو من المواد الحافظة التي تحمي المكرونة من التلف، وهذه المادة تتراكم في الكلى والقلب والكبد وتضعف الجهاز المناعي في الجسم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022