leftlogo

بيزرعوا اللحمة والفراخ؟.. أمريكا تستعد لطرحها في المطاعم قريبا

A A A
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (1)
طريقة زراعة اللحوم
الدجاج "الخالي من الذبح" - المصنوع من خلايا حيوانية حقيقية نمت في المختبرات - يمكن أن يأتي قريبا إلى مطاعم ومتاجر البقالة بالقرب منك، حيث أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في 16 نوفمبر أن الدواجن المزروعة في المختبر، والتي تأخذ الخلايا الحية من الدجاج وتجعلها تنمو في بيئة محكومة لإنتاج اللحوم، كانت آمنة للاستهلاك البشري، وأنه "لا مزيد من الأسئلة "حول سلامة المنتج.

تأمين الموافقات الصحية

في الولايات المتحدة، يتم تنظيم اللحوم المزروعة من قبل كل من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة، وتعمل UPSIDE Foods، وهي شركة كاليفورنيا التي تنتج اللحوم، الآن مع خدمة سلامة الأغذية والتفتيش (FSIS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية لتأمين الموافقات المتبقية المطلوبة قبل أن يصبح الدجاج المزروع متاحا للمستهلكين، وفقا لإصدار الشركة.
وسيتم تقديم دجاج "Lab Grown" في المطاعم قبل بيعه في محلات البقالة، وقد تستغرق عملية الموافقة شهورا، ومن المحتمل أن يتم العثور على منتجات اللحوم في القوائم من خلال الطهاة وشركاء المطاعم للشركة قبل بيعها في متاجر البقالة.
وأعلنت الشيف دومينيك كرين الحائزة على نجمة ميشلان أنها ستقدم دجاج Upside Foods المزروع في مطعمها "Atelier Crenn" في سان فرانسيسكو.

إتاحة الدجاج المزروع للمستهلكين

قال أوما فاليتي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ومؤسس UPSIDE Foods، في البيان الصحفي: "هذه لحظة فاصلة في تاريخ الطعام، لقد بدأنا UPSIDE وسط عالم مليء بالمتشككين، واليوم صنعنا التاريخ مرة أخرى كأول شركة تتلقى رسالة لا أسئلة من إدارة الغذاء والدواء بشأن اللحوم المزروعة، وستتاح الفرصة للمستهلكين الأمريكيين قريبا لأكل اللحوم اللذيذة التي تنمو مباشرة من الخلايا الحيوانية.
وقال الدكتور فاليتي، اللحوم المزروعة في المختبر عبارة عن خلايا حيوانية مزروعة من اللحوم، وليست بديلا للحوم.

طريقة إنتاج اللحوم المزروعة

أصدرت إدارة الغذاء والدواء مذكرة (PDF) توضح بالتفصيل مراجعة الوكالة للبيانات والمعلومات التي قدمتها UPSIDE Foods لإثبات سلامة شرائح الدجاج المزروعة، وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أيضا مستندا مؤلفا من 104 صفحات أعده UPSIDE يوفر معلومات مفصلة بشأن سلامة وعملية الإنتاج لشرائح الدجاج المزروعة في الشركة.
في UPSIDE Foods تنمو اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية مباشرة من الخلايا الحيوانية، وهذه المنتجات ليست نباتية، إنها لحوم مصنوعة دون الحاجة إلى تربية وذبح مليارات الحيوانات، وفقا للشركة.

التأثير على المناخ

وفقا لتوقعات الشركة، بمجرد زيادة إنتاج اللحوم، ستستخدم العملية كميات أقل من المياه والأراضي مقارنة باللحوم التقليدية، ولأنها مصنوعة في بيئة خاضعة للرقابة تخضع لمعايير عالية من الاختبارات للسلامة ومراقبة الجودة، فمن المحتمل أن تساعد في تقليل مخاطر التلوث البكتيري الضار.

صنع اللحوم المزروعة في المختبر

سيتم إنتاج أول منتجات تجارية للشركة باستخدام خلايا من بيض الدجاج المخصب، وفقا لصفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالشركة، وبمجرد الحصول على الخلايا، يتم وضعها في بيئة مضبوطة للغاية ويتم تغذيتها باستخدام وسيط زراعة الخلايا الخاص بـ UPSIDE، أو تغذية الخلية، والتي تتكون من مركبات شائعة موجودة في علف الحيوانات والأغذية البشرية، بما في ذلك الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والسكريات والأملاح والفيتامينات.

هل سيأكل الناس اللحوم المزروعة في المختبر؟

وجدت دراسة أسترالية نشرت في سبتمبر 2020 في Frontiers in Nutrition أنه على الرغم من أن الجيل Z - الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما - قلقون بشأن رفاهية الحيوان والبيئة، فإن 72% لم يكونوا مستعدين لقبول اللحوم المزروعة في المختبر.
وخلص المؤلفون إلى أنه إذا لم يكن المستهلكون الناشئون مستعدين لتناول اللحوم المزروعة في المختبر، فقد يضع ذلك مستقبل الصناعة تحت المجهر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022