leftlogo

تأثيرات سلبية على صحتك وجودة طعامك.. أضرار للميكروويف لازم تعرفيها.. وهذه الأكلات ممنوع تسخينها فيه

A A A
side-view-of-attractive-woman-using-microwave-in-k-2022-12-16-16-55-05-utc
أضرار الميكروويف
الميكروويف من الأجهزة الكهربائية الموجودة في مطبخنا والتي لا يمكن الاستغناء عنه لقدرته على مساعدتنا في تسخين الطعام مع الحفاظ على جودته وطعمه، ولكن دائمًا ما نجهل أضراره التي لا يجب التغافل عنها أبدًا، ومن خلال Food Today نستعرض لك بعض من تأثيراته السلبية التي تؤثر على صحتك وصحة طعامك.

أضرار الميكروويف
يسبب السرطان

لم تثبت أي دراسة حتى الأن بأن الميكروويف يسبب السرطان، ولكن ربطوا بين استخدام الأواني البلاستيكية وإدخالها للميكروويف وبين إصابة البعض بالسرطان، فهذه الأواني غير صالحة للاستخدام بداخل الميكروويف، ولكن يمكن استبدالها بالأواني المعدنية أو بيركس والتي ستحافظ على جودة طعامك دون الخوف من إلحاق الضرر بك أو إصابتك بأي مرض.

الأكل بيفقد قيمته

الاكل يفقد قيمته الغذائية نتيجة تعرضه لكميات كبيرة من الاشعة بالإضافة إلى عدم طهي الطعام جيدًا من الداخل، ولذلك ننصحك بعدم وضع الطعام في الميكروويف إلا وقت الضرورة للحفاظ على هذه القيمة.
لا يعني أن الأكل فقد قيمته الغذائية بأن الطعم يتغير، سيظل الطعام يمتلك نفس مذاقه ولكن سيفقد هذه القيمة الغذائية وبالتالي لن يستفيد الجسم من ذلك الطعام.
young-woman-hand-close-the-modern-microwave-2022-11-10-00-53-14-utcميكروويف

البروكلي ممنوع في الميكروويف

إذا وضعت البروكلي في الميكروويف، فإنه سيفقد أكثر من 97% من قيمته الغذائية، وبالتالي لن يفيدك ومن الأفضل وضعه في الفرن العادي حتى نحافظ على عناصره الغذائية التي لا حصر لها.

ممنوع وضع البطاطس 

أجرى الأطباء تجربة على البطاطس لمعرفة أضرار الميكروويف عليها من خلال وضع البطاطس في الميكروويف فلاحظوا وجود فقاقيع صغيرة فيها وعند تحليل هذه الفقاقيع لاحظوا بوجود مادة الأكريلاميد والتي تعتبر من أخطر المواد المسرطنة التي تؤثر على الحمض النووي للخلايا، ولذلك ننصحك بتجنب وضع البطاطس في الميكروويف تجنبًا لحدوث ذلك الأمر الذي سيضرك على المدى البعيد.
أضرار الميكروويف 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022