leftlogo

تأجيل مهرجان «الجبن» المصري لـ 22 ديسمبر المقبل

A A A
مهرجان الجبنة 1
مهرجان الجبن المصري

أعلنت الشركة المنظمة لمهرجان الجبن المصري MedMart، قبل قليل عن تأجيل موعد الذي كان مقررًا تنظيمه في الفترة من 22 حتى 24 من أكتوبر المقبل، ليكون في الفترة من 22 حتى 24 من ديسمبر المقبل، وذلك بسب رغبة وزارة الزراعة في هذا التأجيل ليكون هناك مزيدا من الزخم والنجاح للمهرجان.

أسباب تأجيل المهرجان

في خطاب رسمي من وزارة الزراعة للشركة المنظمة للمهرجان، قالت إن طلب التأجيل لأسباب تتعلق بمراكز تجميع الألبان حيث خلال شهري أكتوبر ونوفمبر سيكون هناك حالة استنفار تام بشأن تجهيز المرحلة الأولى من مراكز تجميع الألبان لحصولها على شهادة الجودة العالمية أيزو والتي ستعطي زخمًا قويًا لمشاركتها بهذا المهرجان.


بالإضافة إلى أن موسم زيادة إنتاج الألبان سيبدأ من شهر نوفمبر المقبل نظرا لبداية موسم التوليد لدى قطاع عريض من المنتجين، والذي من شأنه تشجيع كثير من مراكز تجميع الألبان ومصانع الأجبان للمشاركة بأريحية في المهرجان.

إيه هو مهرجان الجبن المصري

المهرجان هو الأول من نوعه في مصر والعالم العربي للجبن ومنتجات الألبان والأجبان وبرعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة التموين والتجارة الداخلية والمركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية.


سيشهد المهرجان مشاركة العديد من مصنعي الألبان والأجبان في مصر، كما سيتم عرض هؤلاء المنتجين لمنتجاتهم من الجبن المحلي والعالمي المعروف، كما سيشهد المهرجان العديد من الفاعليات الخاصة بالجبن والمسابقات بوجود متخصصين في الطهي.

مصر رائدة في الأجبان

وفي تصريحات صحفية سابقة لـFood Today، قالت كريستين مدحت المدير التنفيذي لشركة ميدمارت المنظمة لمهرجان الجبنة المصري إن مصر تتميز على المستوى العالمي بصناعة 4 أنواع من الجبن لا يتم تصنيعها وإعدادها إلا في مصر وحدها، ويأتى على رأس هذه الأصناف الجبن الرومي بأنواعه وهو من أصناف الجبن المطلوب عالميا وتبلغ صادرات مصر من الجبن الرومي حوالي 5000 طن سنويا وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بحجم الطلب العالمي وأيضا حجم الإنتاج المصري والتي تسعى المبادرة لمضاعفته عدة مرات في السنوات القليلة القادمة، وهناك الجبن القريش والجبن الدمياطى والجبن القديم (المش).

 

وأكدت كريستين مدحت، أن هذه الأصناف الأربعة هي أجبان مصرية خالصه لا تنتج إلا في مصر بجوار العشرات من الأصناف الأخرى من الأجبان التي تنتجها المصانع والمعامل المصرية مثل الأجبان البيضاء بأنواعها المتعددة والأجبان المطبوخة والأجبان الجافة وأجبان الطهي وأجبان الحلويات وغير ذلك.



مهرجان الجبن المصري



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022