leftlogo

تاكل زي رونالدو ولا ميسي؟!.. تعرف على وجبات نجوم الساحرة المستديرة

A A A
كريستيانو رونالدو
ماذا يأكل رونالدو وميسي؟

عندما تشاهد أساطير كرة القدم وتجلس أمام الشاشة لمتابعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتجدهما لا يتوقفان عن الجري طوال الـ 90 دقيقة أو ربما أكثر، تتعجب من سر لياقتهما داخل المستطيل الأخضر، وحتما تتعجب وتتسائل عما يأكل كل منهما ليظهران بهذا الشكل الرائع وهذه الرشاقة.

وعندما تفكر قليلا تجد أن مفتاح الإجابة على تساؤلاتك هو النظام الغذائي لكل منهما، ومن خلال السطور التالية نتعرف على أسرار الدايت الخاص بهما وماذا يأكلان لتنتقي أي منهما تفضل أن تأكل وجباته "رونالدو أم ميسي" لتصبح مثله! ـ وذلك وفقا لما رصده موقع fitnessreaper المعني بصحة ودايت النجوم.

دايت كريستيانو رونالدو

يعشق الملايين كريستيانو رونالدو، فهو لاعب رشيق قوي البنية الجسدية، يمتلك من المهارة ما يجعله مختلفا عن غيره، ولكن ما السر في تألق "الدون"؟

يأكل كل ساعتين ويتناول المكملات

يتبع رونالدو دايت غذائي صحي، يتناول فيه الوجبات كل ساعتين، إلى جانب الحصول على المكملات الغذائية للتزود بالطاقة، خاصة مكملات البروتين، إلى جانب الفيتامينات.

أطعمة الدون المفضلة

تتضمن الوجبات المفضلة لرونالدو الأسماك المملحة ومنها سمك القد، والبصل والبطاطس المقلية، وزيت الزيتون والبيض الأومليت، كما يتناول الأكلات البحرية باستمرار، وكذا "البيض، الدجاج، شرائح اللحم، الأسماك، عصائر الفواكه".

جدول وجبات كريستيانو

الإفطار

حبوب القمح الكامل.
بيض.
عصير فواكه.

وجبة خفيفة:


تونة أو سردين.
شرائح الخبز الطازج.

الغداء

مكرونة من القمح الكامل.
خضروات.
دجاج.

وجبة خفيفة:

مشروب البروتين.

العشاء

أرز مع البقوليات.
شرائح اللحم، أو الدجاج، أو الديك الرومي مع الخضروات.

دايت ميسي

يحرص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تناول الأطعمة التي تمده بالطاقة وتجعله قادرًا على المراوغة داخل المستطيل الأخضر، وتنميه مهاراته بشكل مستمر، ويقول "ميسي" إنه ابتعد عن مصادر البروتينات الحيوانية إلى حد كبير في نظامه الغذائي، ويعتمد بشكل أكبر على البذور، والمكسرات، إلى جانب المشروبات الرياضية التي تحتوي على البروتينات اللازمة للحفاظ على كتلته العضلية.

على ماذا يقوم دايت ميسي؟!

يقوم دايت ميسي على 5 فئات أساسية ألا وهي:
1- فواكه طازجة.
2- خضروات ورقية.
3- حبوب كاملة
4- دهون صحية.
5- الماء.
ويتجنب ميسي تناول اللحوم الحمراء والسكريات بكل أنواعها، والوجبات السريعة والدسمة، والمشروبات الغازية، وهذا سر تألقه داخل الملعب، كما يتناول ميسي مكملات البروتين 3 مرات يوميا بين الوجبات الأساسية، وإليك جدول وجبات ليونيل ميسي:

وجبات ليونيل ميسي

الإفطار

الحبوب الكاملة.
الخضروات.
الفواكه.

الغداء

فاصوليا.
سلطة خضروات.
حساء يتضمن الفلفل الحار، والكركم، والزنجبيل.

العشاء

تونة.
أرز بني.
7-85
وجبات كريستيانو رونالدو 177-132346-ronaldo-messi-joking-barcelona-real_700x400
كريستيانو وميسي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022