leftlogo

تايلاند كلها بتاكل أكل نباتي لمدة 9 أيام في السنة.. اعرف السبب!

A A A
مهرجان النباتين في تايلاند
مهرجان النباتين في تايلاند

يسعى عدد كبير من الناس هذه الأيام، لأتباع الأنظمة الغذائية الصحية، منهم يتبع حمية ما، وأخرون يتحولون لأناس نباتيون، وفي تايلاند، يأكل الشعب بأكمله الأكل النباتي لمدة 9 أيام في السنة، خاصة في العاصمة بانكوك، تعالوا لنعرف السبب وراء هذا!.

الأكل النباتي في بانكوك

في أواخر شهر أغسطس أو أكتوبر وفقًا للتقويم القمري الصيني، تحتفل تايلاند بمهرجان الأكل النباتي، وتقدم كل المطاعم والبيوت في بانكوك خاصة الحي الصيني بتايلاند كل الأطباق خالية من اللحوم، حتى أن مطاعم اللحوم هناك تقدم لحوم مصنوعة من فول الصويا والتوفو، نفس الأمر يحدث في سنغافورة وماليزيا وفيتنام والصين أيضَا باختلاف التاريخ الذي يقام فيه المهرجان.


سبب الامتناع عن تناول اللحوم 

يسمى هذا المهرجان Yarowat أو Chinatown Bangkok، أو مهرجان النباتيين هو احتفال صيني قديم، ومهرجان ديني في الأساس، يقام لآلهة الإمبراطور التسعة، بهدف تطهير الجسم، ويتبع المصلين نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا عن طريق حذف اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية أو أي منتجات حيوانية كالحليب والبيض، وكذلك الثوم والبصل والثوم الصيني والثوم المعمر الصيني.

ولأن أكثر من 30% من السكان في تايلاند ذو أصول صينية، فأن تايلاند أكبر دولة تقيم هذا المهرجان بعد الصين، ثم تليها سنغافورة وفيتنام ثم ماليزيا.

مظاهر الاحتفال في المهرجان

يصل المهرجان لذروته في وقت مبكر من المساء، حوالي الساعة 5 مساءً، ويتم  تناول الطعام والاستمتاع بالذهاب إلى المعابد ومشاهدة عروض الأوبرا الصينية، كما تلون وجهات المباني في المدينة باللون والأعلام الصفراء وهو اللون الدارج  الرسمي للمهرجان، وهذا يعني أن البائعين يبيعون طعام نباتي بأسعار مخفضة في الأيام التسعة مدة إقامة المهرجان.

بدائل للحوم في مهرجان النباتيين في بانكوك

على مدار التسع أيام، تجد صفوفًا من الأكشاك المؤقتة التي تبيع مجموعة متنوعة من الأطباق الخالية من اللحوم، والمصدر الرئيسي للكالسيوم هو بذور السمسم الأسود المحمص، ويتم استبدال صلصة السمك التي تعتبر من التوابل الشعبية في الأطباق التايلاندية بصلصة الصويا وصلصة الفطر.

وحتى أغلب السكان في بانكوك غير المهتمين بالمهرجان، يفضلون في هذه الأيام التسع بتناول الطعام النباتي والامتناع عن أكل اللحوم، كنوع من التغيير الصحي.


مهرجان النباتين
النباتين
مهرجان jhdgk]

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022