leftlogo

تجنب 9 أطعمة تجعلك تشعر بالجوع عقب تناولها مباشرةً.. منها الأرز الأبيض

A A A
الأرز الأبيض يشعرك بالجوع عقب تناوله
الأرز الأبيض يشعرك بالجوع عقب تناوله

يجد بعض الأشخاص أنفسهم يعانون من الجوع بعد فترة وجيزة من تناولهم لبعض الأطعمة، سواء كانت وجبة خفيفة أو كاملة، والحقيقة هي أن المشكلة قد لا تكمن في كمية الطعام الذي تناولته، ولكن في افتقار الطعام الكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها جسمك، وفي هذا التقرير سوف نكشف لكم بعض الأطعمة التي ستجعلك تشعر بالجوع عقب تناولها، حسب ما ذكره موقع WebMD المعني بالصحة.

 

بعض الأطعمة التي تجعلك تشعر بالجوع عقب تناولها

1- الأرز الأبيض:

الأرز الأبيض يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يجعلك جائعًا مرة أخرى، فحاول استبداله بالأرز البسمتي أو الأرز البني للحصول على الفوائد ومنع الشعور بالجوع.


2- بياض البيض:

إذا تركت الصفار في منتصف البيضة لتفقد السعرات الحرارية، فلن يجعلك ذلك تشعر بالرضا، ذلك لأن صفار البيض هو "بروتين كامل" في الطبيعة بفضل الأحماض الأمينية والذي تساعد أحماضه الأمينية أيضا على الإحساس بالامتلاء الذي لن يدوم طويلاً.


3- سكر عصير الفواكه يشعرك بالجوع:

لا يحتوي على أي من ألياف الفاكهة التي أتى منها، بدون الألياف يمكن أن يرتفع سكر الدم بسرعة ثم ينهار، وننصحكم بتناول الفواكه بديلاً عن العصائر حيث أن العصائر لا توجد فيها ألياف حيث أنك ستشعر بالجوع.

4- الخبز الابيض يزيد شعورك بالجوع:

لا يحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع، يمكنك تناول خبز الحبوب الكاملة بدلاً من ذلك.

5- استبدل البطاطس المقلية بالمسلوقة:

لا توجد قيمة غذائية في البطاطس المقلية، والأكثر فائدة هي البطاطس المسلوقة أو المشوية فهي غنية بالفوائد الصحية التي تحتاج اليها بشكل يومي خلال الصيام.

6- الدونتس غنية بالسكر:

«الدونتس» قنبلة سكر تتراكم على السعرات الحرارية دون أي تغذية، فهذه الأطعمة سريعة التحلل في صورة جلوكوز، الأمر الذي يسبب في شعورك بالرغبة في تناول المزيد منها.

7- الصودا تحتوي على سعرات حرارية عالية:

الأشخاص الذين يشربون الصودا يحصلون على سعرات حرارية أكثر في يوم واحد، ولهذا يعتقد العلماء أن هذا يجعلك جائعًا أو يمنعك من الشعور بالشبع بطريقة ما.

8- زبادي قليل الدسم يزيد شعورك بالجوع:

يشتهر الزبادي قليل الدسم بشعورك بالجوع، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا إذا كنت تريد الشبع يمكنك تناول الزبادي كامل الدسم لاحتوائه على ما يكفي من البروتين لإشباعك.

9- تجنب كارثة الحبوب مع المُحليات الصناعية:

يمكن أن تؤثر الأطعمة المحلاة صناعياً على نسبة السكر في الدم وتجعلك أكثر جوعًا، وقد يكون هذا لأنه عندما تحصل على الطعم الحلو بدون السعرات الحرارية، فإن جسمك لا يزال يبحث عن تلك السعرات الحرارية.


frying-french-fries-2021-08-26-16-31-49-utc
بطاطس مقلية
slices-of-white-bread-2021-08-26-17-15-50-utc
الخبز الأبيض
red-soda-cans-2021-08-26-15-45-57-utc
الصودا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022