leftlogo

أكلة المشاهير

تحبها جاجا وريهانا وعمرها 200 عام.. ماذا تعرف عن حبوب الإفطار؟

A A A
كورن فليكس ملون
حبوب الإفطار
لا يوجد شخص لا يعرف طبق حبوب الإفطار مع الحليب، والذي يساوي فرحا في الفم، وهو مزيج من الألياف والسكر والزبيب مع نكهات متعددة تحملها كل علبة، يمكن أن تضيف السعادة إلى إفطارك في الصباح.

نكهات جديدة

حبوب الإفطار

تلك الأكلة اللذيذة، تستحق أن يحبها المشاهير ويصبح لها يومًا عالميًا يوافق 7 مارس من كل عام، حتى أنه بالتزامن مع عيدها وبحسب موقع بي بي سي، أطلقت شركة Deliveroo مجموعتها الخاصة جدًا من الحبوب ذات النكهات الجاهزة ليوم واحد فقط، سيتمكن العملاء في مانشستر وبريستول ولندن من الحصول على ثلاث أنواع من الحبوب ذات النكهة الفريدة.
وتشمل هذه النكهات السوشي المتبل بمسحوق الأعشاب البحرية اللذيذ والزنجبيل المخلل ونكهة بيتزا مارجريتا مع نكهات الجبن والطماطم، ونكهة دجاج كاتسو بالكاري الياباني.
وقالت الشركة في بيانها، "عندما سمعنا أنه كان اليوم العالمي للحبوب، أردنا أن نغمس عشاق الحبوب بطبق فطور يتذكره، نحن نعلم أن عملائنا يحبون تجربة الأطباق المختلطة الغريبة والرائعة وهذا هو السبب الذي جعلنا نبتكرها حقًا بهذه المجموعة من الحبوب".

مشاهير يحبون حبوب الإفطار

حبوب الإفطار


تأتي في مقدمة المشاهير الذين يحبون حبوب الإفطار ريهانا، والتي حصلت على الحبوب أثناء أحد جولاتها الغنائية، والتي طلبتها مع الأوريو والشيتوس، أما تايلور سويفت فإنها تحب نكهة "سينامون توست كرانش"، وتقول إن طعامها المفضل وفقًا لمجلة Fox News.
ويحب المغني الكندي جاستن بيبر يفضل تناول حبوب القمح خاصة في ساعات الليل.
وتفضل النجمة مايلي سايرس، حيث ظهرت في أحد الفيديوها عبر صفحتها الشخصية وهي بجوارها علبة حبوب وتتناولها كوجبة خفيفة.
وتحب ليدي جاجا أيضا الحبوب وظهرت في فيديو لم يكن مرحبا به وهي تلقي بالحبوب مباشرة في فمها. 

لكن ما هي حكاية حبوب الإفطار وكيف بدأت؟

حبوب الإفطار

تم اختراع حبوب الإفطار في منتصف القرن التاسع عشر وتقريبا عام 1877 لتكون وجبة للفقراء مليئة بالبروتين وكانت تعتبر علاجًا للمرضى، وفقا لموقع National Today كان جون هارفي كيلوج وويل كيث كيلوج يجربان القمح المسلوق، تركوا قليل منه بين عشية وضحاها وعادوا ليجدوا أنها أصبحت قديمة وجربوا نفس العملية مع الذرة وابتكروا وقتها ما نعرفه برقائق الذرة أو حبوب الإفطار، وفي عام 1984 كانت حبوب السيد تي هي أول حبوب فطور جاهزة للأكل مُرخصة تم تصنيعها وتسويقها من قبل شركة كويكر أوتس.
أما موقع National Calender فقال، إن الأمريكيين كانوا في وقت الحرب الأهلية يعانون بشكل متزايد من مشاكل الجهاز الهضمي بسبب نظامهم الغذائي غير الصحي الذي يعتمد على اللحوم، رأى المصلحون في ستينيات القرن التاسع عشر أن الإفراط في استهلاك اللحوم أمر غير صحي، جسديًا وروحيًا، كان يعتقد البعض أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يساهم في الشهوة والكسل وأن الإمساك وأمراض أخرى في الجهاز الهضمي كانت عقاب الله لكثرة لحم الخنزير ولحم البقر.
ولكن قبل أن تأخذ الحبوب كميات كبيرة من السكر، وشخصيات كرتونية كتمائم تسويقية وهوامش ربح عالية اليوم، كانت منتجًا غذائيًا للحيوانات، كان من الصعب جدًا ابتلاع الحبوب في ذلك الوقت، وكانت مصنوعة من قطع النخالة الكثيفة، فكان من الصعب جدًا نقع الحبوب بين عشية وضحاها لجعل عملية الهضم غير مرهقة.

حقائق غريبة عن حبوب الإفطار

حبوب الإفطار

1- من بين أكثر من 314 مليون شخص في الولايات المتحدة، يبدأ 49 في المائة يومهم بصحن من الحبوب.
2- عزز رواد الفضاء من أبولو 11 قوتهم العقلية أثناء تواجدهم في الفضاء بتناول وجبة الإفطار من الحبوب، تم خلط الحبوب مع الفاكهة وضغطها في مكعبات لأن نقص الجاذبية منع رواد الفضاء من سكبها في وعاء مع الحليب.
3- هناك 2.7 مليار علبة أي ما يكفي للالتفاف حول الأرض ثلاثة عشر مرة من الحبوب المباعة كل عام.
4- حصلت على اسمها من آلهة، حيث إن كلمة حبوب Cereal مشتقة من سيريس إلهة الحصاد والزراعة الرومانية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022