leftlogo

تحمي من مرض السكري وغنية بأوميجا 3.. تعرف فوائد بذور القنب

A A A
بذور القنب
بذور القنب
هل سمعت من قبل عن بذور يمكنك تناولها لحمايتك من مرض السكري؟ هل تعلم أن بذور القنب لديها القدرة على ذلك؟.. هي بالفعل بذور مغذية بشكل استثنائي وغنية بالبروتينات والمعادن المختلفة والألياف والأحماض الدهنية الصحية بما في ذلك أوميجا 3، وأوميجا 6 ولها تأثيرات مضادة للأكسدة وتقلل من أعراض العديد من الأمراض، وتحسن صحة القلب والجلد والمفاصل وإليكم في السطور التالية بعض من فوائدها. 

بذور القنب 

تحتوي بذور القنب على الكثير من العناصر الغذائية والألياف التي تجعلها مفيدة للصحة، لذلك هي مهمة لصحة القلب والدماغ بسبب احتوائها على نسبة مثالية من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجميع، كما تعمل على معالجة الالتهابات، وتساعد الألياف الموجودة فيها على تحسين الهضم وخفض الكوليسترول وتقلل خطر الإصابة بالسكري، وتحتوي بذور القنب أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات، كما تحتوي على نسبة 30% من الدهون و25% من البروتين.

زيت بذور القنب 

يمكنك استخدام بذور القنب على شكل زيت، ويعمل الزيت على تحسين البشرة الجافة، ويعالج الحكة ويخفف من الأكزيما، ويدخل في خفض الكوليسترول والوقاية من السكري لاحتوائه على نسبة 20% من الألياف القابلة للذوبان و80% من الألياف الغير قابلة للذوبان، كما تعمل الألياف غير القابلة للذوبان على تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري. 

العناصر الغذائية لبذور القنب 

تحتوي على 15 جراما من البروتين، و15 جراما من الدهون المتعددة غير المشبعة، و11.4 جرام من الأوميجا 6، 3.6 جرام من الأوميجا 3، و2.5 جرام من الألياف، و4.5 جرام من الكربوهيدرات، و2 مللي جرام من الحديد، و31 مللي جرام من الكالسيوم، 42 مللي جرام فيتامين سي. 

كيف يمكن استخدام بذور القنب؟ 

من الممكن إضافتها فى وجبة الإفطار، عن طريق وضعها بقطعة من الخبز، أو إضافة حفنة من البذور إلى عجين المخبوزات، أو رشها على السلطة، أو إضافة ملعقة كبيرة منها على العصير المفضل لك ما يعطى نكهة لذيذة فى الطعم، ويجعل القيمة الغذائية أعلى، ومن الممكن استخدامها على البيتزا بدلا من صلصة الطماطم.
بذور
بذور القنب
القنب
بذور القنب 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022