leftlogo

تخيل «الفول السوداني» طلع أمريكي!.. اعرف سر الاحتفال بألذ «كوكيز» في التاريخ

A A A
كوكيز زبدة الفول السوداني
كوكيز بزبدة الفول السوداني

اليوم العالمي لـ«كوكيز بزبدة الفول السوداني»، هو الحدث السنوي الذي ينتظره عُشاق الكوكيز وزبدة الفول السوداني معًا، وذلك للاحتفال بمزيج مثالي ورائع من حلوى لذيذة، وهي كوكيز بزبدة الفول السوداني، ثاني أشهر الأنواع انتشارًا في العالم بعد كوكيز الشوكولاتة، وتعتبر المكونات الرئيسية للحلوى الشهير هي «زبدة الفول السوداني والبيض والسكر».. ولكن ما هي حكاية تلك الكوكيز اللذيذة وكيف وصلت إلينا؟ 

تاريخ الفول السوداني

بحسب موقع National Today، لا يوجد دليل حول من أول من زرع الفول السوداني وحصده واستخدامه لكن هناك دليل أنه قبل 3500 عام أن شعب الإنكا القديم في بيرو استخدموا الفول السوداني كقرابين للآلهة.


ومن المحتمل أن يكون الفول السوداني، قد زُرع لأول مرة في مكان ما حول  البرازيل، ومن المحتمل أنه كان ينمو شمالًا مثل المكسيك، وانتشر من قبل المستكشفين الأوروبيين، ومن المحتمل أن هؤلاء الأوروبيين جلبوا الفول السوداني إلى إفريقيا وآسيا، وفي النهاية كان الأفارقة هم من جلبوا الفول السوداني إلى أمريكا الشمالية في القرن الثامن عشر.

أول من صنع زبدة الفول السوداني

هناك أدلة على أن الإنكا القديم صنعوا نوعًا بدائيًا من زبدة الفول السوداني، على الرغم من أن الدكتور جون هارفي كيلوج كان له الفضل في إنشاء أول زبدة فول سوداني في الولايات المتحدة في عام 1895. 


هناك أيضًا بعض الفضل في اختراع زبدة الفول السوداني لطبيب من سانت لويس، احتاج إلى وسيلة لمرضاه الذين تقدموا في السن أو مرضى لمضغ اللحوم للحصول على البروتين، وبعد تقديم زبدة الفول السوداني في المعرض العالمي عام 1904، قام الدكتور جورج واشنطن كارفر بتضمين وصفة لزبدة الفول السوداني في كتابه عام 1916 عن زراعة الفول السوداني وتحضيره للأكل.

 

وفي عام 1922 قام جوزيف روزفيلد بتحسين الوصفة من خلال تطوير طريقة لمنع زيت الفول السوداني من الانفصال عن المواد الصلبة، ووصلت زبدة الفول السوداني إلى المتاجر في عام 1920، وكانت بالفعل كعكات زبدة الفول السوداني تُصنع منزليًا في جميع أنحاء أمريكا. 


وفي عام 1932، طُبعت أول وصفة لبسكويت زبدة الفول السوداني التي تميزت بزخرفة في الأعلى في "The Schenectady Gazette"، وأصبحت كوكيز بزبدة الفول السوداني هي الحلوى الكلاسيكي التي نعرفها اليوم.

حقائق مثيرة عن كوكيز بزبدة الفول السوداني

- الخبز يحتوي على الكثير من الفتات لبيئة انعدام الجاذبية، فإن رواد الفضاء الذين يحبون زبدة الفول السوداني يستمتعون بها على خبز التورتيلا الطري.
- يستهلك الأمريكيون أكثر من 800 مليون دولار سنويا على زبدة الفول السوداني. 
- هناك أكثر من 30 شخصية أمريكية شهيرة من عشاق زبدة الفول السوداني من بينهم مادونا وجيري سينفيلد. 


كوكيز بزبدة الفول السوداني



كوكيز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022