leftlogo

تخيل.. «برجر» بمذاق لحم البشرية! اعرف حكايته وسر فوز شركة سويدية بجائزة عالمية

A A A
eating-burger برجر جديد (5)
برجر

البرجر، بلا شك أحد الأطعمة التي يمكن أن نتناولها في أي وقت، ومن السهل صنعه ومتاح في الشارع وفي المقاهي وفي سلاسل المطاعم، بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أيضًا الحصول عليه أثناء التنقل، ومع ذلك، بقدر ما قد تحب تناول البرجر، هل فكرت يومًا في تذوقه مثل اللحم البشري؟ الأمر مقرف؟ صحيح، صدق أو لا تصدق، تبيع شركة برجر سويدية بالفعل برجر نباتي مذاقه مثل اللحم البشري. 

حقيقة البرجر بلحم الإنسان

بحسب موقع Food NTV، قد يبدو هذا البرجر غريبً، إلا شركة سويدية حصلت على جائزة برجر اللحم البشري الوهمي، وتم تكريم هذه الشركة المعروفة باسم Oumph بالجائزة لابتكارها، وتم الاعتراف بها الأسبوع الماضي في مهرجان كان ليونز للإبداع مع تجربة العلامة التجارية الفضية.


ونشرت الشركة السويدية منشورًا عن جائزتها على إنستجرام وكتبت: "إنها فضية! حصل برجر Human Meat-Based Burger على جائزة الأسد الفضي في cannes_lions ونحن سعداء للغاية."


في بيان صحفي صادر عن الشركة، كشفوا أنهم دعوا العملاء إلى حدث عيد الهالوين العام الماضي حيث يمكنهم تذوق أول "برجر نباتي مذاقه مثل اللحم البشري"، وغالبية مكونات البرجر هي فول الصويا والمشروم وبروتين القمح. 


بالإضافة إلى ذلك، هناك دهون نباتية ومزيج توابل سري لزيادة النكهة، عندما تم تقديم البرجر العام الماضي خلال عيد الهالوين تلقى الكثير من ردود الفعل المتباينة، واعتقد البعض أنها كانت فكرة إبداعية للحوم الوهمية، بينما عارضها آخرون. 

ردود الأفعال على البرجر الغريب

تباينت ردود الأفعال حيث وجده البعض غريبا جدا وصدم البعض الآخر من الفكرة، وكتب أحد الأشخاص: "غير مضحك على الإطلاق" وتسائل آخر "لحوم بشرية؟ أم أنها نباتية" مصنوعة من الخضروات؟" وآثار استياء البعض مثل أحدهم الذي كتب "يا رفاق أنتم مخيفون جدا، تخيلوا برجر مصنوع من إنسان حقيقي".، فيما رد العديد من الأشخاص باستخدام الرموز التعبيرية.

البرجر النباتي أصله مصري

وجدت دلائل قديمة تشير إلى وجود النظام النباتي خلال العامي 30 و31 قبل الميلاد، لدى الناس الذي عاشوا في هذه الفترة في بعض الحضارات مثل الحضارة المصرية القديمة، وخلال تلك الفترة حتى ستينيات القرن الماضي كان ذكر النظام النباتي نادرا لكنه موجود، وكان الفراعنة أول من صنع البرجر النباتي من مكونات من خيرات الطبيعية بنسبة 100%.


برجر نباتي


برجر البطاطس


برجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022