leftlogo

تخيل وزنها 8 كيلو!.. إزاي عملوا أكبر «بيضة نباتية» في إنجلترا! «دخلت جينيس»

A A A
لي ايفانز
شيف لي إيفانز

يحتفل النباتيون في الأول من أكتوبر باليوم العالمي للنباتيين، والذي يكون فرصة لنشر الوعي حول اتباع الحمية النباتية وتقليل استهلاك اللحوم وفوائد ذلك على الصحة، وبمناسبة ذلك دخل رجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتحقيق رقم غريب من نوعه يخص البيض الإسكتلندي.

أضخم بيضة

البيض الإسكتلندي هو طعام خفيف ينتشر بيعه في محلات إسكتلندا وإنجلترا، ولطهي البيض الإسكتلندي، تؤخذ بيضة صحيحة مسلوقة، وتغطى بعد تقشيرها بطبقة من السجق الإسكتلندي المهروس والمخلوط بالخبز المبلول ودقيق السميد، وتكور على هيئة الكرة، ثم تُقلى في الزيت وينتج عنها كرة لحم لونها ذهبي وكما يلاحظ فهي أكلة ليست نباتية على الإطلاق.


لكن مواطن إنجليزي يدعى كلارنس كورت صنع أكبر بيضة اسكتلندية نباتية تزن 8.341 كجم في لاكوك، المملكة المتحدة، وكلارنس كورت هو مورد بيض مقره في لاكوك، ويلتشير ويورد أنواعا مختلفة من البيض لتجار التجزئة داخل المملكة المتحدة، بدءً من بيض الدجاج إلى بيض النعام.

تحطيم الرقم القياسي

ليس من الغريب على مورد البيض أن يحطم الرقم القياسي ويحمل حاليا الرقم القياسي المعادل للحوم لأكبر بيض سكوتش باستخدام لحم السجق التقليدي وبيض النعام الذي تم تحقيقه في يوليو 2008 والذي بلغ 6.2 كجم.


من أجل المهمة النباتية العملاقة هذه، تحدى كلارنس كورت الشيف الموهوب في المنزل لي إيفانز لإثبات تنوع بيضهم، وابتكر وصفته الخاصة من بيض البازلاء والنعناع والجبن الشيدر.


بالنسبة للبيضة نفسها، استخدم لي أكبر بيضة من مجموعتهم، بيضة نعام 1.7 كجم، واستغرقت العملية بأكملها أقل من ست ساعات.

هكذا صنعت أكبر بيضة نباتية

يتكون الجزء الخارجي النباتي من البازلاء والجبن الشيدر والمريمية والبصل مع فتات الخبز مع مكونات التوابل المختلفة، وتم خلطها جميعًا مسبقا وتحويلها إلى عجينة باستخدام محضر الطعام.


بمجرد أن يتم لف هذا حول بيضة النعام، يتم لف القطعة بأكملها في غلاف بلاستيكي ووضعها في مبرد، للمساعدة في جعلها متماسكة بما يكفي ليتم التعامل معها بأمان دون أن تتفتت.


بعد 30 دقيقة وبعد أن دحرجت في السميد والبيض السائل، تم لفها في فتات خبز البانكو، وبعد ذلك، تم وضع البيضة كاملة في صينية من زيت عباد الشمس المُسخن مسبقا، ثم وضعت في الفرن لمدة 26 دقيقة، وبعد ذلك، تم نقل البيضة إلى الموازين الصناعية للمطبخ من أجل الوزن المهم للغاية بواسطة مساح مؤهل ومستقل.

أكبر بيضة نباتية

تم قطع بيضة سكوتش إلى النصف للتأكد من أن سمك السطح الخارجي النباتي لا يتجاوز عرض البيضة، كما هو مطلوب تماشياً مع إرشادات جينيس للأرقام القياسية، مع مصادقة بيضة الاسكوتش النباتية، تم تأكيد السجل ومنح الشهادة.


وقال الشيف لي إيفانز: "كانت هذه أول مرة بالنسبة لي، لأنني لم أصنع أي شيء بهذا الحجم في مسيرتي في الطهي، واستمتع دائمًا بالتحدي، وكان هذا التحدي الذي استمتعت به حقا، واستمتعت كثيرا بصنع هذا الطعام المفضل للنزهة ولكني سعيد لأنني حصلت على الكثير من التدريب قبل يوم التحكيم.


بعد القياس وتقديم الشهادة، تم نقل بيضة سكوتش إلى مطعم الموظفين في الموقع حيث تناولها موظفو كلارنس كورت.


أما عن مكونات صنع أكبر بيضة سكوتش أو اسكتلندية نباتية فكانت المكونات كالتالي:

1 بيضة نعام
3.3 كجم من البازلاء
1.5 كيلو بازلاء مجمدة
1 كيلو جبن شيدر مبشور
700 جرام فتات خبز المريمية والبصل
1 كيلو ماء ساخن
80 جم ملح
20 جرام فلفل أبيض مطحون
20 جم نعناع مجفف
1 كيلو سميد
1 كغ بيضة سائلة
2 كجم فتات خبز بانكو
15 كيلو زيت بذور اللفت (للقلي)

لي ايفانز 1
لي ايفانز 2
لي ايفانز 3
شيف لي إيفانز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022