leftlogo

تسبب الاكتئاب والقلق المزمن.. دراسة صينية جديدة تحذر من الأطعمة المقلية

A A A
تشيز برجر
برجر
انتشرت دراسة جديدة في دولة الصين توضح خطر الإفراط في تناول الطعام المقلي، حيث تم تجربة هذه الدراسة على 300 شخص يتناولون الأطعمة الدسمة وبخاصة في المطاعم السريعة "الفاست فوود" بشكل شبه يومي للتعرف على مدى تأثير هذه الوجبات على صحتنا العقلية والنفسية.

كشفت الدراسة على مخاطر الأطعمة المقلية على صحتنا النفسية، فهي لم تقتصر فقط على الأمراض التي تسببها على أجسامنا ولكنها امتدت أيضًا إلى الجانب النفسي وزيادة فرص إصابتك بمرض الاكتئاب والقلق المزمن الذي يصاحبك طوال اليوم.

نتائج الدراسة

جاءت نتائج الدراسة بأن الأشخاص الذين يتناولون الطعام المقلي باستمرار معرضون للإصابة بمرض الاكتئاب والقلق المزمن بنسبة أعلى 12% من الأشخاص الذين لا يتناولون هذه النوعية من الأطعمة.

الأطعمة المقلية 

أصل الدراسة

تم العمل على هذه الدراسة خاصة بعد انتشار العديد من الدراسات الأخرى في الولايات المتحدة والصين التي ركزت على معرفة العلاقة بين تناول الأطعمة المقلية وبين الإصابة بأمراض القلب، حيث أظهرت النتائج بأن الأطعمة المقلية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بإصابتك بأمراض السمنة والقلب، وتزداد احتمالية إصابتك بهم كلما زادت كمية تناولك لهم.

مؤيد ومعارض

- اختلف العلماء على هذه الدراسات بين مؤيد ومعارض، حيث قال ألون هيوز، أستاذ القلب والأوعية الدموية في جامعة لندن، بأن نتائج هذه الدراسات غير دقيقة تمامًا ولا يمكن الاعتماد عليها كمرجع أساسي، فهي مجرد احتمالات من الباحث دون الوصول إلى حقيقة علمية مؤكدة يمكن الاستناد إليها.

وأضاف أستاذ القلب بأن الأكلات السريعة لا تسبب الاكتئاب والأمراض ولكن السلوكيات المرتبطة بها هي السبب الرئيسي في ذلك مثل الإفراط في تناولها أو عدم الاهتمام بأداء أو نشاط حركي أو إهمال شرب كميات كبيرة من المياه.
طعام مقلي 
أطعمة مقلية 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022