leftlogo

تعاني من إصفرار الأسنان؟.. إليك أفضل طرق لاستعادة تألق أسنانك

A A A
smiling-woman-on-winter-street
ابتسامة لامعة

هل تحتسي 3 أكواب من القهوة على مدار اليوم؟.. وأصبحت أسنانك تميل للون الأصفر لسوء الحظ، يؤثر شرب القهوة بشكل يومي على تألق ابتسامتك.


إليك نصائح ستساعدك في تخلص من البقع القهوة والإصفرار أسنانك


استخدام الفرشاة الأسنان الكهربائية


تعتبر فرشاة الأسنان العادية أداة فعالة للحفاظ على صحة أسنانك، لكن الفرشاة الكهربائية تعتبر أفضل خيار، حيث تساعد على تنظيف الأسنان، و تعتبر أكثر فعالية في إزالة البقع الخارجية،  وتلميع سطح المينا الموجودة على الأسنان لكن تأكد من أن استبدال رأس الفرشاة كل ثلاثة أشهر.


جرب شرائط تبييض الأسنان


إذا كنت تبحث عن طريقة واكثر فعالية لتبييض أسنانك ينصح بتجربة شرائط التبييض، فهي تعمل كالسحر عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع الصفراء الموجودة على الأسنان بسرعة.

استخدم معجون أسنان مبيض ومزيل للبقع والاصفرار


بعد استبدال فرشاة الأسنان اليدوية بفرشاة أسنان كهربائية يوصي باستخدام معجون أسنان مخصص لتحسين لون الأسنان حيث يمكن لمعجون الأسنان المبيض أن يزيل البقع السطحية على طبقة المينا،و تحتوي بعض انواع معجون  الأسنان على مادة  الكومارين (Coumarin) والتي تلتصق بأسنانك لإضفاء مظهر أبيض .

أضف صودا الخبز


يعد استخدام صودا الخبز من أفضل الحلول البسيطة والتي لن تكلفك الكثير من الأموال قم بإضافة صودا الخبز إلى معجون الأسنان الخاص بك لكن تأكد من استخدم كمية قليلة منه حتى لا تتضرر اللثة.

امسحي أسنانك بزيت جوز الهند 


  من اغرب الطرق لتنظيف الاسنان لكنها فعالة للغاية في علاج الاصفرار ، كما يساعد زيت جوز الهند على تقليل التهاب اللثة وإزالة البكتيريا ورائحة الفم الكريهة ، و يمكنك تجربته بسهولة عن طريق وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على منديل ثم قوم بتحريكه في فمك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم  اغسل أسنانك بالفرشاة.

تأكد من إضافة الخضروات والفاكهة الي نظامك الغذائي


تناول الفواكه والخضروات  بشكل مستمر يعتبر لا غني عنة لصحة جسمك  و أسنانك أيضا حيث  يمكن للخضروات و الفواكه أن تعمل على قشط طبقة المينا والبكتيريا من أسنانك أثناء المضغ.
smilingispowerful
shutterstock_154016042

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022