leftlogo

تعاني من ثبات الوزن اعرف الأسباب.. منها شرب العصائر وتناول المكسرات

A A A
اسباب زيادة الوزن
ثبات الوزن

قد تكون من الأشخاص الملتزمين بالنظام الغذائي، وتصل في مرحلة ما إلى ثبات في الوزن، ولا تعرف لماذا، ولكن هناك بعض العادات الغذائية قد تتسبب في ذلك، وإليكم بعضا منها، حسب ما تحدث عنها خبيرة التغذية آيات مصطفى. 


تناول الفاكهة بكميات كبيرة 

تعد الفاكهة سناك مناسب جدًا لأصحاب الدايت بسبب سعراتها الحرارية المنخفضة والألياف الموجودة فيها، ولكن إذا تناولت الفاكهة بكميات كبيرة، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع في سكر الدم ونسبة السعرات الحرارية، لذلك يجب الاعتدال في تناولها، وينصح بأكل ثمرة أو اثنتين في اليوم.


كميات غير محسوبة من أطعمة سعراتها عالية 

هناك بعض الأطعمة قد تعتقد أنها مناسبة للدايت، وتتناول منها كميات كبيرة ما يؤدي إلى ثبات في الوزن بشكل كبير، ومن الأطعمة عالية السعرات الحرارية "الزيتون، المكسرات، الطحينة، والمايونيز". 


عصير الفواكه

الحقيقة أن عصير الفواكه قد يكون واحدا من السناك الرائع جدًا في الدايت، وبالرغم من ذلك، فالعصائر تحتوي على كميات كبيرة من السكر وحتى الطبيعي منها، وتنقسم الفاكهة إلى جزئين، الأول السكر والأخر الألياف، وعند عصر الفاكهة تتخلص من الألياف الموجودة فيها، ويبقى السكر فقط، لذلك تناول العصير بكميات كبيرة، يزيد من نسبة السعرات الحرارية. 


المياه


تناول المياه بشكل مستمر يساعد في نزول الوزن، وهناك أشخاص لا تتناول الماء بشكل كافي يوميًا، وذلك قد يعرضهم إلى ثبات في الوزن.

 

الرياضة 


تعتبر الرياضة من الضروريات لجسم صحي ووزن مثالي، بالإضافة إلى كونها تبني العضلات، لذا فهي تساهم في حرق كمية من الدهون، لذلك فإن ممارسة الرياضة 10 دقائق في اليوم مهم جدًا لعدم ثبات الوزن.


النوم 


يساعد النوم على تحسين الصحة والمزاج بشكل كبير، بالإضافة إلى نزول الوزن، فحصولك على كمية نوم مناسبة، يساعد جسمك في حرق السعرات الحرارية. 


الأملاح 

تناول كميات كبيرة من الأملاح، لا يتسبب فقط في ثبات الوزن ولكنه يتسبب أيضًا في زيادة الوزن، فالأملاح تتراكم في الجسم وتسبب احتباس في الماء، لذلك يتعرض الجسم لتورم مفاجئ، ويساهم في ثبات الوزن.


نقص فيتامين د 

إذا كنت تعاني من الأنيميا أو نقص في فيتامين د، يؤدي ذلك إلى ثبات الوزن، وصعوبة القدرة على التخلص من بعض الكيلو جرامات الزائدة.

نوم

رياضة 

شرب المياه 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022