leftlogo

تعاني من جفاف البشرة في الشتاء.. الحل في هذه الأطعمة

A A A
أهمية البرتقال للبشرة
علاج جفاف البشرة بالطعام

يأتي الشتاء، مصحوبا ببعض الأمراض المزعجة، وعلى رأسها مشكلات البشرة، حيث تصبح جافة وخشنة، ولحسن الحظ يعد الطعام المغذي جزء أساسي للحفاظ على البشرة رطبة ومتوهجة وصحية حتى في فصل الشتاء، ابدأ بإضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي لمنح بشرتك دفعة من الترطيب العميق.

- البطاطا

البطاطا ليست فقط من أشهر الأطعمة الشتوية لكنها تعد من أفضل الأطعمة التي تضمن لك الحصول على بشرة صحية ومتألقة، فهي غنية بفيتامينات A"،C "ويساعد فيتامين"A"  في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والجفاف، لكن يجب عدم الإفراط في تناول فيتامين  "A" لأنه يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة وتشقق الشفاه، من ناحية أخرى يساعد فيتامين"C" في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة.

البرتقال

غني بفيتامين "C" لذا يفضل أن تبدأ يومك بتناول برتقالة أو شرب كوب من عصير البرتقال في الأيام الباردة، وستعطيك دفعة من فيتامين"C"  ويحتوي البرتقال أيضا على البوتاسيوم الذي يساعد على ترطيب.

السبانخ

أضف السبانخ إلى سلطة أو تناولها كطبق جانبي أو بإضافتها إلى حساء دافئ، فبجانب أنها غنية بالحديد والفوائد الأخرى، يمكن أن يساعد البوتاسيوم الذي تحتويه السبانخ على ترطيب البشرة وكذا  فيتامين "C" الذي يعزز إنتاج الكولاجين.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على كثير من العناصر الغذائية ويتميز بقيمة غذائية عالية، لذا تأكد من إضافة الفلفل الأحمر إلى السلطات والباستا

لمنح بشرتك دفعة من الترطيب، حيث يعتبر مصدرا لفيتامينات  A،C التي تساعد على ترطيب البشرة والجسم بشكل عام، وفيتامين "K"  الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وفيتامين "E" الذي يقلل التهاب البشرة الناتج عن الجفاف.

بذور دوار الشمس

يحتوي ربع كوب من بذو دوار الشمس على القيمة اليومية الموصي بها من فيتامين"E" للحصول على بشرة خالية من الالتهابات ورطبة كما توفر الزيوت التي تحتوي عليها هذه البذور حاجز واقي للبشرة للحفاظ على رطوبتها، وتعد بذور عباد الشمس أيضا مصدر غني بالنحاس، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اللوز

يعتبر مصدر لفيتامين "E"الذي يساعد على تكوين حاجز لحبس رطوبة والتمتع ببشرة رطبة وصحية لأطول فترة، كما يعد اللوز مصدرا رائعا للبروتين والألياف، ما يجعلها وجبة خفيفة صحية ولذيذة في نفس الوقت.

الجزر

الجزر من أغنى الخضراوات بفيتامين "C" الذي لا غني عنه للحصول على بشره صحية و نضرة، فالجزر مصدر لفيتامين "A" الذي يحمي البشرة من التجاعيد ويوحد لون البشرة ويعزز أيضا الخلايا الليفية، وهي الخلايا المسئولة عن الأنسجة التي تحافظ على تماسك البشرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022