leftlogo

تعرف أيه عن الـ"Frozen Yogurt"؟.. بديل صحي للأيس كريم وموجود منذ 5 آلاف سنة

A A A
زبادي مجمد
زبادي مجمد
هل تذوقت الزبادي المثلج أو Frozen Yogurt من قبل؟ إذا كانت الإجابة لا فسوف نحكي لك قصته، ويمكن أن نقول لك ببساطة أن الزبادي المثلج هو البديل الصحي للآيس كريم وعلى الرغم بأن تاريخه قديم، لكنه انتشر خلال السنوات القليلة الماضية وجذب المئات من المحبين، وانتشرت العديد من الأماكن في مصر وحول العالم لبيع الزبادي المجمد، ويحتفل العالم اليوم بيوم الزبادي المجمد العالمي. 

تاريخ الزبادي المجمد

الزبادي المجمد هو نوع صحي من الآيس كريم منخفض السكر والدهون والكربوهيدرات، وهو خيار صحي لمن يعانون من حساسية اللاكتوز، ولكن هل تساءلت يومًا من أين جاء الزبادي المجمد؟ ومن صاحب الفضل في ظهوره للعالم؟.
رغم أن الزبادي المجمد كواحدة من أشهر الحلويات في القرن الحادي والعشرين، إلا أنه ظهر لأول مرة منذ 5 آلاف عام في الهند، وتم تناوله كوجبه إفطار أو عشاء خفيفة أضيفت إليه الفواكه كالتوت والفراولة والموز وغيرها.

ظهور الزبادي المجمد حول العالم

لم يكن الزبادي المجمد منتشر حتى عام 1970 على يد رائد الأعمال الأمريكي أتش بي هود وقد تم تقديمه كحلوى ناعمة، مشابهًا لمذاق الآيس كريم، ثم بدأت شركة الآيس كريم العالمية TCBY في صنع أكواب الزبادي المجمد الشبيه بالآيس كريم والترويج له كمنتج صحي، وتم بعدها افتتاح أول متجر للزبادي المجمد في عام 1981.

مبيعات الزبادي المثلج حول العالم

خلال هذه الفترة بدأت شعبية الزبادي المجمد تنتشر حول العالم  واليوم وصل سوق الزبادي المجمد 10% من سوق الحلويات المجمدة بالعالم، وبلغت مبيعاته في العالم أكثر من 30 مليون دولار ووصل إلى  2.1 مليار دولار من العائدات بحلول عام 2019.

محلات الزبادي المجمد في مصر 

في مصر يوجد العديد من المحلات التي تبيع الزبادي المجمد بجانب الآيس كريم، منها محلات "Pinkberry " ويمكنك العثور عليه في مول سيتي ستارز ومول مصر ومول كايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس، ويوجد أيضًا  "Yoggy’s"، وهو من أِشهر الأماكن التي تقدم الزبادي المجمد ويوجد له أكثر من فرع في أكتوبر والجيزة وداخل مول مصر.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022