leftlogo

تعرف أيه عن دانكن دونتس؟ أقدم علامة تجارية للقهوة والمخبوزات!

A A A
دانكن
دانكن دونتس
محبي الدونات والقهوة سيحبون هذا الموضوع، فنحن هنا لنتحدث عن أشهر علامة تجارية تصنع المخبوزات والقهوة الأمريكية، وهي دانكن دونتس، والجميل بأنك لست الوحيد الذي يحب ما تقدمه دانكن فهي تخدم أكثر من 3 ملايين عميل يوميًا، بدون مقدمات طويلة تعالوا لنتعرف على قصة دانكن دونتس.

بداية دانكن دونتس

تعود أصول دانكن دونتس إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية، عندما وجد ويليام روزنبرغ أن العمال والموظفين لديهم خيارات قليلة من الطعام لتناوله في الصباح، فقرر بدأ مشروعة في شاحنة طعام صغيرة قدم فيها السندويشات والقهوة والكعك والوجبات الخفيفة من شاحنات شركة الهاتف القديمة التي حولها إلى ما نعرفه الآن باسم شاحنات الطعام، ومن الجميل أن مشروعه الصغير هذا قد بدأه بألف دولار فقط، وكان هذا في عام 1964، ولاحظ أن الدونات والقهوة هي أكثر الأطعمة التي تحظى بشعبية بين عملائه. 

إتيكيت تناول الدونات 

نتيجة لهذا، افتتح روزنبرغ في عام 1948 أول مطعم للقهوة والدونات أسماه "Open Kettle" في بوسطن، واختار أجود أنواع القهوة لتقديمها للعملاء، أحبها الناس كثيرًا، لدرجة أنهم كانوا يغمسون الدونات في القهوة، فقرر تغيير علامته التجارية ليكون اسمها "Dunkin 'Donuts" أو الغمس في الدونات، وأصبحت عادة طي الدونات وغمسها في كوب القهوة أمر شائع، لا يزال يستخدم حتى اليوم، وأصبح من آداب تناول الدونات.

تطور ونجاح دانكن دونتس

صنعت دانكن دونتس أول تصميم لشعارها في عام 1950، وفي 2018 تم تغيير علامتها التجارية  واختصار الاسم إلى Dunkin فقط، وتوسعت دانكن دونات في التسعينيات وبحلول عام 1998، نمت العلامة التجارية إلى 2500 سلسلة حول العالم بمبيعات سنوية تبلغ 4 مليار دولار .

منيو دانكن دونات

صنفت قهوة دانكن دونات ضمن أجود أنواع القهوة في العالم، وتتوفر قهوة دانكن بمجموعة متنوعة من النكهات اللذيذة، بما في ذلك الكلاسيكيات والاسبرسو والبندق، والفانيليا الفرنسية ، بالإضافة إلى النكهات الموسمية بما في ذلك القرع. 
يقدم دانكن مجموعة من المشروبات الأخرى مثل الشوكولاتة الساخنة والمثلجة والشاي والمشروبات الباردة والعصائر المجمدة، كل هذا بجانب جنبًا إلى جنب مع عدد من شطائر الإفطار الأخرى ومنتجات المخابز.

50 نوعا من الكعك

يوجد أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الكعك والمخبوزات في دانكن دونات، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالعشرات من المشروبات والخبز وشطائر الإفطار، وهناك يمكنك طلب مشروب مختلف كل يوم لمدة 70 عامًا، حيث يوجد هناك 25000 طريقة لأشكال القهوة.
وتبيع الشركة ما معدله 6.5 مليون دونات يوميًا وأكثر من 2.9 مليار كوب قهوة سنويًا.
مشروبات دانكن
دانكن دونات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022