leftlogo

تعرف أيه عن فوائد السردين؟.. مصدر غني بالبروتين ومقوي عام للعظام

A A A
سمك السردين (1)
أسماك السردين

سواء كنت من محبي السردين أو لا تفضله، فلا يمكن انكار احتوائه على الكثير من النكهة والعناصر الغذائية، ويمكنك تناول السردين معبأ في علب أو طازج من سوق السمك، ويمكن استخدام السردين مع العيش أو السلطة، والحقيقة أن السردين مصدر مهم جدًا للبروتين، فقطعة السردين الصغيرة تحتوي على 22 جرامًا من البروتين.


صحة العظام 

يحتوي السردين بشكل طبيعي على عنصرين مغذيين أساسيين للمساعدة في الحفاظ على قوة عظامك مع تقدمك في العمر، والسردين هو مصدر كبير للكالسيوم غير الألبان، وهو أمر ضروري لصحة العظام، وتحتوي علبة السردين على 27% من القيمة اليومية للكالسيوم وهو أكثر من كوب الحليب.


والكالسيوم ليس الطريقة الوحيدة التي يساعد بها السردين في الحفاظ على عظامك قوية وصحية، فهي أيضًا مصدر كبير لفيتامين د، وفيتامين د، فهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يحتاجه جسمك لامتصاص الكالسيوم، فإذا كنت تعاني من نقص فيتامين (د)،  فلن يتمكن الكالسيوم الذي تتناوله من أداء وظيفته في حماية قوة عظامك وسلامتها.


صحة القلب 

يحتوي السردين على دهون غير مشبعة والتي تحمي القلب، والنظام الغذائي الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية له العديد من الفوائد المحتملة، بما في ذلك خفض الكوليسترول، وانخفاض مستويات الالتهاب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وينصح بتناول ما لا يقل عن حصتين (175 جرامًا) من الأسماك الزيتية أسبوعيًا لأنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية لدى البالغين الأصحاء والوفيات لدى أولئك الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب.


الطاقة 

إلى جانب الكالسيوم وفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين، يعتبر السردين مصدرًا ممتازًا لفيتامين B12، وتحتوي علبة السردين على 100% من القيمة اليومية لفيتامين B12، وغالبًا ما يُلاحظ نقص هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء عند كبار السن، والذين يعانون من فقر الدم الخبيث، وهو مرض يمنع المعدة من امتصاص فيتامين B12، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين B12 إلى التعب وضيق التنفس وانخفاض الطاقة، وفي حين أن فيتامين B12 موجود في السردين سيمنحك دفعة قوية من الطاقة، ومصادر B12 الأخرى والبروتينات عالية الجودة في نظامك الغذائي سيساعدك على الشعور بالنشاط بشكل أكبر ومنتظم.
سمك السردين (2)
سردين



سيردي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022