leftlogo

تعرف إيه عن اليوم الأسود في كوريا؟...وليه مبيعات القهوة بتزيد فيه؟

A A A
FB_IMG_1677665948370
اليوم الأسود في كوريا الجنوبية


"اللي يعيش ياما يشوف".. مهما كان تخيلك عن الاحتفالات المرتبطة بالأكل لن يأتي في بالك أنه في كوريا الجنوبية يتم الاحتفال بمناسبة تسمى اليوم الأسود وتكون في شهر إبريل تحديدا يوم 14 وهو يوم مخصص ليحتفل العزاب بعزوبيتهم ولكن عن طريق الاكل وتناول أكلات تعبر عن هذا اليوم ، فماذا يحدث ولماذا سمي باليوم الأسود!.
يقال إنه سمي باليوم الأسود تعبيرا عن حالة الحزن التي يكون فيها العزاب لأنهم بلا شريك، ويحتفل العزاب باليوم الأسود في كوريا الجنوبية بتناول وجبة (jjajangmyeon) وهي عبارة عن نودلز في صلصة الفاصوليا السوداء، ويتناسب لون الصلصة الأسود مع اسم اليوم، ويرتدى بعض العزاب في هذا اليوم ملابس سوداء ويطلون أظافرهم باللون الأسود، ويرتفع في هذا اليوم مبيعات القهوة السوداء.

وماذا يتناولون العزاب في هذا اليوم؟


من التقاليد الغريبة في هذا اليوم تناول اكلات باللون الأسود منها نودلز بصوص أسود، مع صوص الفاصوليا، والمستوحاة في الأصل من النودلز أو الشعرية الصينية، إلا أنها أصبحت من الأطعمة الكورية الوطنية والتي يُشار إليها كذلك بوصفها طعام باعث على الراحة والاسترخاء.

وزي ما في يوم أسود في كمان أبيض!

المفارقة أنه هناك احتفال اخر في شهر مارس الحالي بما يعرف باليوم الابيض في كوريا الجنوبية أيضا وهو للعشاق ويقوم الرجل بشراء كيك باللون الابيض لإرسالها لحبيبته كما يزداد في هذا اليوم مبيعات الشوكولاته البيضاء للاقبال الكبير عليها.
FB_IMG_1677665939620
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022