leftlogo

تعرف إيه عن «ماسالا تشاي»!.. شاي بالتوابل الهندية وفوائده سحرية من 5 آلاف سنة

A A A
شاي
شاي ماسالا

إذا كنت ذهبت في أحد المرات إلى مطعم هندي فإنك قد تجد في قائمة المشروبات لديهم شاي ماسالا، وبالتأكيد قد آثار فضولك لتعرف ما هو الفرق بين الشاي الهندي الماسالا والشاي العادي، وهذا ما نكشف عنه خلال السطور التالية، وسرتخصيص يوم وطني للاحتفال به في 21 سبتمبر من كل عام؟.

 

حكاية الاحتفال بشاي ماسالا تشاي

يتم الاحتفال باليوم الوطني لشاي الماسالا في 21 سبتمبر، تقديرًا لكونه مشروبًا صحيًا ومفيدًا لحصة الجسم، وماسالا تشاي، هو مشروب شاي هندي حلو مع لمسة خفيفة من البهارات، ويتكون تقليديًا من التوابل العطرية مثل الهيل وجوزة الطيب والقرفة والفلفل وهو يشبه إلى حد كبير الشاي العدني أو شاي الكرك اليمني.


بدأ اليوم الوطني للتشاي رسميًا في عام 2018، ويقال أنه تم تأسيسه من قبل Somrus، وهو الخط الأول في العالم من المشروبات الكحولية الهندية، وهناك عدة طرق للاستمتاع بالشاي، بما في ذلك تناوله مثلجًا أو ساخنًا أو كجزء من طبق فخم.

تاريخ الشاي الهندي

العديد من البلدان الآسيوية، تعرف كلمة شاي، لكن مشروب الشاي الفعلي لم يكن يحتوي على الشاي منذ البداية،  ماسالا شاي، الذي يُترجم إلى "شاي مختلط التوابل"، هو مشروب رائع اكتسب شعبية الآن في جميع أنحاء العالم ويتم تقديمه في المنازل والمقاهي بأشكال مختلفة.


يُقال إن المشروب تم صنعه منذ أكثر من 5000 عام، وخاصة للأغراض الطبية وكشاي خاص للملوك، وكانت نسخته الأولى عبارة عن خليط من التوابل ولكن بدون أوراق الشاي، وعلى مر السنين، تطور ليصبح مشروبا محبوبا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم وأخذ أشكال مختلفة، بما في ذلك إضافة أوراق من نبات كاميليا سينينسيس، إلى جانب الحليب والمُحليات من قبل البريطانيين أثناء احتلالهم للهند خلال الحقبة الاستعمارية.


اليوم، الشاي معروف جيدًا بالعديد من الفوائد التي يوفرها للجسم - التأثير المباشر لمكوناته، وهذه المكونات وفوائدها الصحية تشمل الفلفل الأسود والزنجبيل اللذين يساعدان على الهضم، والقرنفل الذي يساعد على تخفيف آلام البطن، والهيل الذي يساعد على رفع الحالة المزاجية، والقرفة التي تعزز صحة الرئة والقلب.

التطور الطبيعي لشاي ماسالا

تشير المصادر إلى أنه في عام 3000 قبل الميلاد تم تقديم الشاي في آسيا كمشروب عشبي وعلاج خاص للملوك بينما في عام 500 بعد الميلاد بدأ مشروب الشاي في اكتساب شعبية في جميع أنحاء العالم.


وفي القرن الـ 19 تمت إضافة الحليب والمُحليات إلى المشروب من قبل البريطانيين خلال فترة حكمهم الاستعماري في الهند، بينما في عام 2018 تم إنشاء يوم الشاي الوطني للاحتفال بالمشروب الخاص والمفيد.

شاي ماسالا 2
شاي ماسالا
شاي ماسالا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022