leftlogo

تعرف إيه عن مهرجان «أبيرجافيني» للطعام البريطاني!.. ودي علاقته بسوق «الخونة»

A A A
مهرجان ابيرجافيني 2
مهرجان أبيرجافيني

هناك العديد من مهرجانات الطعام حول العالم، لكل منها ما يميزها، فسنجد مهرجان للجبن وآخر للطماطم وثالث للقهوة، إلا أن هناك مهرجان مميز ينضم إلى هذه القائمة ويتم الاحتفال به في يومي 17 و18 سبتمبر من كل عام، وهو مهرجان أبيرجافيني للطعام، فما هو؟

مهرجان أبيرجافيني للطعام

أبيرجافيني، هو مهرجان للطعام يتم الاحتفال به في مدينة أبيرجافيني الويلزية في بريطانيا في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة من شهر سبتمبر، وتقام الاحتفالات هذا العام في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر.

 

أبيرجافيني هي مدينة في ويلز تبعد حوالي ستة أميال عن الحدود الإنجليزية وتقدم نفسها كبوابة إلى ويلز، وكانت المدينة في السابق موقعًا لحصن روماني قديم، لكنها اليوم تشتهر بمأكولاتها وثقافتها اللذيذة.

تاريخ مهرجان أبيرجافيني للأغذية

خلال ذروة الإمبراطورية الرومانية، اعتادت مدينة أبيرجافيني أن تكون حصنًا لاستضافة الجيش الروماني في الجزر البريطانية، وكان الغرض من هذا الحصن هو الحفاظ على السلام بين القبائل الإنجليزية والويلزية المحلية وحراسة ممرات النهر، وحتى في تلك الأوقات، لإطعام الجيش المتمركز في الحصن، كانت المناطق المحيطة مغطاة بالأسواق حيث اعتاد الناس على التجارة بحرية، والتي تم جمع أرباحها كضرائب تم إرسالها إلى روما.


في وقت لاحق عندما أصبحت إنجلترا مملكة وشكلت العديد من الأراضي الويلزية أيضًا جزءً منها، تعرضت المدينة للهجوم والنهب بشكل متكرر من قبل الجيوش الإنجليزية والاسكتلندية والفايكنج الغازية، لذلك شيدت مباني هذه البلدة بحيث كانت تعتبر مؤقتة، وفي كثير من الأحيان، كان الفارين من الجيش يأتون ويستقرون في المدينة كتجار ليبدأوا شيئًا خاصًا بهم، ومن هنا أطلق على السوق اسم "سوق الخونة".

 

مع الحفاظ على وفائها بثقافتها وأسلوبها الشبيه بالسوق، نمت المدينة بمرور الوقت وأصبحت خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر مستوطنة مناسبة للتجار والمزارعين ومع تزايد عدد السكان، توسعت المدينة وبرزت في الصدارة، خلال السبعينيات والثمانينيات عندما أصيبت الماشية بمرض التهاب الدماغ الإسفنجي البقري (BSE)، تأثر اقتصاد المدينة بشدة، ولمواجهة آثار الأزمة، خططت المدينة لبدء شيء من شأنه أن يخلق شكلاً بديلاً للكسب.

هكذا ولد مهرجان أبيرجافيني


أطلق مزارعان كريس واردل ومارتن أورباخ مهرجان أبيرجافيني للطعام في نهاية التسعينيات، وعلى مر السنين، تلقى المهرجان الكثير من الأضواء والاهتمام بحيث أصبح جزءً من قائمة المهام التي يقوم بها العديد من الأشخاص، ويأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى ويلز خاصة لحضور المهرجان الذي يستمر لمدة يومين خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالثة من شهر سبتمبر.

التطور الطبيعي لمهرجان أبيرجافيني للأغذية

تشير المصادر إلى أنه في العام 625 قبل الميلاد تم بناء الجوبانيوم وهي قلعة رومانية قديمة، للحفاظ على معقل في الأراضي الرومانية البريطانية بينما في عام 1175 ميلادية كانت مذبحة أبيرجافيني.


وفي القرن ال 20 أصبحت مدينة أبيرجافيني جزءً من مشروع تطوير مدن نيوبورت أبيرجافيني وهيريفورد والذي يهدف إلى إنشاء خط سكة حديد يربط بين المدن.


وفي عام 1999 تم الاحتفال بمهرجان أبيرجافيني للأغذية للأغذية لأول مرة من قبل اثنين من المزارعين كريس والدر ومارتن أورباخ.

5 حقائق مثيرة عن مهرجان أبيرجافيني للأغذية

1- تم إعلان مهرجان أبيرجافيني للطعام من قبل الكثيرين كأفضل حدث في ويلز.
2- شهد عام 2019 حصول الحدث على أكبر عدد من الحضور على الإطلاق حيث حضر المهرجان 35000 شخص.
3- هناك لجنة تنظيمية فعلية غير ربحية تنظم المهرجان منذ البداية.
4- تستخدم أنقاض القلعة الرومانية القديمة لاستضافة الأحداث الموسيقية خلال المهرجان.
5- بعد عامين من التأثر بأزمة Covid-19، يهدف المهرجان إلى العودة بنجاح كامل هذا العام.

مهرجان ابيرجافيني 1
مهرجان ابيرجافيني 2
مهرجان ابيرجافيني
مهرجان أبيرجافيني

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022