leftlogo

تعرف إيه عن مهرجان الطماطم الأمريكي! «الأكثر جنونًا».. «اقذفها على الأصدقاء واكسب»

A A A
مهرجان الطماطم في أمريكا
مهرجان الطماطم في أمريكا
العالم أكثر مرحًا واحتفاء بالأطعمة التي يحبها أكثر مما نتخيل، على سبيل المثال في أمريكا تقام احتفالية سنوية للطماطم، يسمى مهرجان الطماطم حيث يتم عمل المسابقات والتراشق بالطماطم في الأماكن العامة، وهذا يعكس مدى حب الأمريكان للطماطم، ونستعرض هنا معلومات عن مهرجان الطماطم في أمريكا.

ما هو مهرجان الطماطم في أمريكا

في 18 أغسطس من كل عام، تستقبل ولاية بنسلفانيا ما يقرب من 75 ألف شخص، في احتفل سنوي يقام للطماطم يسمى Pittston Tomato، والذي يعد واحد من أكبر المهرجانات الموجودة في أمريكا، والذي يستمر لمدة 4 أيام، في جو مرح وملئ بالحيوية، تحت شعار «اقذف الطماطم بقوة».

فعاليات مهرجان الطماطم في بنسلفانيا

حتى الآن لا يعرف أحد هل تقام هذه الاحتفالية السنوية هذا العام أم لا، فبسبب انتشار جائحة كورونا تم إيقاف كافة المهرجانات التي تقام في البلاد، وتتضمن الاحتفالية مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ويستعرض المهرجان حب الولاية للطماطم بعد أن أصبحت الولايات المتحدة ثاني أكبر دولة منتجة للطماطم في العالم منذ 2015، ويتخلل الاحتفال مجموعة كبيرة من المسابقات مثل مسابقة Little Miss وLittle Mister Pittston Tomato، أو مسابقة ملك / ملكة جمال الطماطم للفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات، والمثير في الأمر هو أن الجائزة عبارة عن حصول الفائز على أجود أنواع الطماطم الموجودة في البلاد.

التراشق بالطماطم في بنسلفانيا

هناك أيضَا قتال الطماطم، وهو قتال فعلي، حيث يجب على المشاركين في المسابقة تراشق الطماطم الفاسدة على زملائهم اللاعبين أثناء ارتداء نظارات واقية مقدمة من المهرجان، والفائز في هذه المسابقة هو الأسرع في رمي الطماطم.

ويتم استهلاك أكثر من 100 طن سنويًا من الطماطم في معركة الطماطم تلك، ويتم التراشق بالطماطم في ساحات المدينة الواسعة وبين الأزقة الضيقة وفي كل مكان.

مع العلم أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست الدولة الأولى التي تطلق احتفالية خاصة للطماطم، فقد سبقتها في ذلك إسبانيا التي تعد أول دولة تقوم بعمل فعالية تراشق الطماطم، وبسبب شهرته بدأت دول كأستراليا وكولومبيا والصين وأمريكا في عمل مهرجانات مماثلة.

الطماطم في أمريكا

في عام 2015، أصبح إنتاج نمت الولايات المتحدة 35 مليار من الطماطم، مما جعلها ثاني أكبر منتج للطماطم في العالم، وتشير وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن الطماطم هي ثاني أكثر الخضروات استخدامًا.

images (1)
web1_SD_Tomato-Fights_2.jpg.optimal
5e9f531982beb
مهرجان الطماطم السنوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022