leftlogo

تعرف ايه عن التوت؟.. لقبوه بالغذاء الخارق ويحمي من الأورام السرطانية

A A A
توت - فاكهة التوت (1)
فوائد تناول التوت
اللون الأزرق العميق للتوت يفعل أكثر من مجرد صنع فطيرة جميلة، ويأتي اللون من مركبات قوية تسمى الأنثوسيانين، ويعتقد العلماء أن مضادات الأكسدة هذه قد تساعد في حمايتك من السرطان وأمراض القلب والخرف وتقوية جهاز المناعة لديك، لكننا نحتاج إلى مزيد من البحث لنعرف بالتأكيد.
وتناول هذه الفاكهة الطازجة أو المجمدة الغنية بالماء والألياف تملأك دون تدمير نظامك الغذائي، ويحتوي نصف كوب على حوالي 40 سعر حراري.

توت أكي 

غالبًا ما تسمى هذه الفاكهة التي تشبه العنب بالغذاء الخارق، لاحتوائها على مضادات أكسدة أكثر من أنواع التوت الأخرى، ويمكن لهذه العناصر الغذائية أن توقف تلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض، ومع ذلك، فإن المزيد من الأبحاث ستساعدنا في معرفة مقدار المساعدة التي يمكن تقديمها، استمتع بتوت أكي الطازج أو المجمد، واستشر طبيبك قبل تناوله كمكملات.

علاقة الأفوكادو بالتوت

مفاجئة! الأفوكادو عبارة عن توت وحيد البذور، لحمها الأخضر الناعم مليء بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، ويمكن أن يساعد الأفوكادو قلبك، ويدعم فقدان الوزن، وقد يحافظ على صحتك مع تقدمك في السن، قطعيها وأضيفيها إلى السلطات، واخلطيها مع العصائر، أو وزعيها على السندويشات بدلاً من المايونيز.

توت العليق

يحتوي توت العليق على الكثير من مادة البوليفينول، وهي مواد كيميائية قد تقلل الالتهاب الذي يؤدي إلى أمراض القلب والسرطان، وقد يساعد التوت أيضًا الأمعاء الدقيقة على تكسير السكر بشكل أفضل، ما قد يقلل من احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، تناولها طازجة أو مجمدة إذا استطعت.

wolfberries 

كانت جزءًا من الطب الصيني لآلاف السنين، فهي ثمرة غنية بفيتامينات (ج، ب 2، أ) والحديد ومضادات الأكسدة، وبحث العلماء حول دليل على أنها تعزز المناعة، وتحارب أمراض القلب، وتساعد الدماغ، وتساعد على الهضم، وتمنع السرطان، لكنهم حتى الآن لا يعرفون على وجه اليقين.

التوت البري

إذا كنت تميل إلى الإصابة بعدوى في المسالك البولية، فربما تكون بحاجة لعصير التوت البري، وهو لن يعالج التهابات المسالك البولية، لكن مكملات التوت البري قد تقلل من احتمالية إصابتك بها لاحقًا، وقد يقلل التوت من احتمال بقاء البكتيريا في معدتك والتسبب في حدوث التهابات. 

أرونيا التوت

هذا التوت الأرجواني الداكن، المعروف أيضًا باسم التوت البري، غني بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، لهذا السبب، يقوم الباحثون بالتحقق مما إذا كان بإمكانهم المساعدة في الوقاية من سرطان عنق الرحم والجلد والثدي والقولون.

Elderberries

لمئات السنين، استخدمها الناس لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، وتشير بعض الدراسات إلى أن مستخلصها قد يقصر أعراض الإنفلونزا إذا تناولتها في اليوم الأول، وتناول البلسان المطبوخ فقط - فالأشجار النيئة أو أوراقها يمكن أن تجعلك مريضًا. 

ويجب على النساء الحوامل أو المرضعات أو أي شخص يعاني من مشاكل في الجهاز المناعي عدم تناول التوت على الإطلاق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022