leftlogo

يأكلون صباحا مثل القياصرة وظهرا مثل النبلاء ومساءً مثل الفقراء

تعرف على أغرب عادات الألمان في «الأكل».. يفضلون «الخبز الحامض» إيه الحكاية!

A A A
شاي بعد الظهيرة
عائلة تشرب الشاي وتتناول الكيك

 

حتى تكون عالما بأصول الإتيكيت - قواعد وآداب الضيافة-، وقبل أن تلبي دعوة صديق ألماني أو تكون في زيارة قصيرة هناك، عليك أن تعلم علاقة الشعب بالطعام والشراب، وهل هي علاقة مختلفة عن غيره من الشعوب أم لا؟.

الألمان والمطابخ

يعتز الألمان جدا بمطابخهم لدرجة أنه يقال "عندما يرحل الألماني من بيت إلى آخر فإنه يأخذ مطبخه كاملا حتى الحوض ولا يترك سوى المواسير"، كما يُعرف عن الشعب الألماني تمسكه بالعادات والتقاليد وحبه للاحتفال والمرح وللطعام، ولديهم قائمة متنوعة من الأغذية سواء النباتية أو التي تحتوي على اللحوم، لكن الأكيد أن الألمان يختلفون عن غيرهم في عادات الطعام والشراب.

كُل مثل القياصرة والنبلاء

هناك مثل ألماني يلخص عادات الطعام عند الألمان "كُل صباحا مثل القياصرة وظهرا مثل النبلاء ومساءا مثل الفقراء"، وبالفعل فإن النسبة الأكبر من الألمان يفضلون تناول وجبة العشاء الخفيفة التي تتكون غالبا من الخبز الأسمر مع الزبدة وشرائح "السلامي أو المورتديلا"، كما يحبون تناول غدائهم ساخنا والعشاء باردا.


 ويفتخر الألمان بشرب البيرة، فهم صنعوها منذ أكثر من 500 عامًا، ويوجد بها أكثر من 1300 مصنع، ويتراوح معدل شرب كل ألماني وفقا للإحصائيات حوالي 100 لتر في العام.

الألمان وحب العيش

يعشق الألمان الخبز، فهناك أكثر من 300 نوع، ويبلغ معدل استهلاك الفرد حوالي 82 كيلو جرام سنويا. وأشهر أنواع الخبز التي يفضلونها الخبز الحامض، الذي يصنع عبر استعمال خميرة أو عجينة حامضة، والخبز المسطح، أو "التركي"، الذي أصبح متداولا الفترة الأخيرة في الكثير من المدن الألمانية، نتيجة وجود مهاجرين أتراك كثيرون، حيث يتم إضافة نكهات للخبز بعد طهيه، مثل المحليات أو النقانق أو الجبن. 

المياه في ألمانيا

إذا ذهبت إلى ألمانيا وطلبت من النادل مياه، لابد أن توضح أي نوع تريد لأن الألمان يشربون المياه الفوارة ويضعونها على كل شيء تقريبا، كما يعتبر الألمان بيوتهم هي حياتهم الخاصة، لذلك نادرا ما يدعون أحدا للزيارة أو تناول الطعام، وإذا دعاك ألماني إلى تناول الطعام فاحرص أن تحضر في وقتك، لأنهم يحترمون الوقت جدا، ويجب أن تعي أن كلمة "شكرًا" تعني رفضك للدعوة، و"أرجوك" تعني موافقتك. 


أصدقاء مجتمعون حول الطعام


أصدقاء يتشاركون الطعام


عائلة تشرب الشاي وتتناول الكيك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022