leftlogo

منها المطبخ الهندي..

تعرف على أفضل 12 مطبخًا للأكل الحار حول العالم

A A A
طعام سبايسي
طعام سبايسي

 

إذا كنت من عشاق الأكل الحار ومن مدمني الشطة التي تضيفها إلى كل شيء تقريبًا، وتحتار في معرفة أصناف جديدة من الطعام يوميًا، فيجب عليك أن تعرف أن عشق الشطة أمر لا يخصك وحدك، فهناك دول كاملة قامت ثقافة الطعام لديها على الأكل الحار، الذي يعبر كثيراً عن ثقافة بلادها.

 

أهم هذه المطابخ حول العالم يمكنك التعرف عليها في السطور التالية وفقًا لما نشره موقع موقع "Eater" الذي نشر مؤخراً قائمة بأكثر المطابخ الحارة في توابلها حول العالم.

1- المطبخ الصيني:






تستخدم منطقة سيتشوان غالبًا في أطباقها مزيجًا من الشيلي الأخضر الطازج والأحمر المجفف وزيت شيلي الأحمر والفلفل مع قطع الدجاج.


ويحتوي طبق "ما بو التوفو" على التوابل التي تحتوي على شيلي الأحمر المجفف المعروف باسم doubanjiang، مع الفلفل، مع الدجاج وقطع الشيلي الحمراء الجافة ويعتبر واحدًا من أخف الأطباق في المطبخ الحار جدًا.

2- المطبخ الإثيوبي:



يستخدم المطبخ الإثيوبي توليفة من التوابل الحارة المعدة خصيصًا وتسمى "البربر"، والتي تحتوي على تشيلي أحمر كبير مسحوق، بالإضافة إلى الزنجبيل والثوم والقرنفل وجوزة الطيب وبعض التوابل الأخرى. 


يتم استخدام البربر في اليخنات وتضم الدجاج والبيض المسلوق كله وبعض وصفات من اللحوم أو الأسماك المقلية في الزبدة مع البربر.

3- المطبخ النيجيري:



في كل دول غرب إفريقيا يشتهر وجود التوابل الحارة، والتي يتم استخدامها في طهي أطعمة مختلفة، فتتصاعد حرارة التشيلي في أي طبق ممزوج بالفلفل الأسود المطحون وزيت النخيل.

4- المطبخ الهندي: 



في الهند يستخدمون الفلفل الأخضر الحار بكثرة مثل المقبلات، كما تستخدم خلطات التوابل التي تسمى "ماسالا الشيلي" المجفف لضبط مستوى التوابل، والتي يمكن زيادتها إلى درجة حرارة عالية. 


تستخدم الخلطة مع العديد من الأطباق النباتية الحارة من جنوب الهند خاصة البازلاء والفطائر.

5- المطبخ الياباني: 



يسمى الفلفل الحار في اليابانية "شيشيتو"، والذي يتواجد في معظم الأطباق اليابانية لكنها تعتبر وسطية الحرارة والتوابل عالية الحرارة يتم إضافتها إلى "الرامين" ويمكن إضافتها في شكل زيت تشيلي الأحمر وهو موجود على الطاولة في العديد من صالات الرامين، كما يستخدم مسحوق التوابل شيتشيمي الحار جدا أيضًا.

6- المطبخ الكوري: 



لأن ليالي الشتاء الكورية قارسة البرودة فيفضل الشعب الكوري الحصول على الحرارة من طعامهم فيضيفون صلصة التشيلي الحارة على اللحوم والمأكولات البحرية، أو التوفو ومأكولات أخرى لتصبح الطاولة مليئة بالغليان والحرارة العالية.

7- المطبخ المكسيكي: 


يعتبر المطبخ الأكثر حرارة في القارة الأمريكية وتستخدم الشيلي الطازجة والشيلي المجففة بوفرة داخل الأطباق، والشيلي المخلل كمقبلات، ويتم تقديم الصلصة المليئة بالشيلي في إصدارات متعددة في وجبة واحدة.

8- مطبخ بيرو: 



يسمى الفلفل الحار في بيرو بـ"آه هي"، والتي تعني أيضًا صوت الصراخ الذي يتم إطلاقه عند تناولها، ويتم استخدام الصلصة الحارة في عديد من الأطباق الوطنية.

9- المطبخ السنغالي: 


في السنغالية يتم إدراج الشيلي الحار في الطعام المطبوخ بدلًا من تقديمه على الجانب، وتستخدم السنغال واحدة من أحر أنواع الفلفل في العالم ويتم تقديمه كمقبلات إضافة إلى إضافته إلى الطعام نفسه. 

10- مطبخ جنوب إيطاليا:


يفضل سكان جنوب إيطاليا وصقلية، خاصة المنطقة لدى الحذاء على الخريطة، يفضلون الفلفل الحار ولديهم نوع يسمى كالابريا هي مسحوق من الفلفل المجفف الحار والتي تكون حارة، كما الجحيم ويتم إضافته إلى العديد من الأطعمة مثل النقانق والسوسيس. 

11- مطبخ التبت:


عرف أهل التبت الفلفل الحار من الصينيين واستوردوه من سيتشوان، فيضيفون معجون التشيلي الأخضر إلى الفول والبطاطس والخضروات الطازجة. 

12- المطبخ التايلاندي: 


تأتي حرارة الطعام في تايلاند شمالا، فيضيفون الصلصة الحارة إلى سلطة البابايا الخضراء الحارقة التي تسمى سومتوم بالبيض المملح والروبيان المجفف المصغر والفول السوداني المصنوع من الفلفل الحار الذي يحرق الشفاة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022