leftlogo

تعرف على أنواع حبوب البن للحصول على فنجان القهوة المثالي

A A A
حبوب قهوة
حبوب قهوة
تعرف على أنواع حبوب البن للحصول على فنجان القهوة المثالي
البن واحد من أكثر المحاصيل استخدامًا حول العالم، ويحرص الكثيرين على تجربة جميع ماركات البن وأنواعه للوصول إلى كوب القهوة المثالي الذي يرغبون فيه، ويتوقف مذاق البن وتأثيره على نوع حبوب البن المستخدمة في صنع القهوة، لذلك تعرف على أنواع حبوب البن وظروف زراعتها.

البن العربي

تشكل حبوب ارابيكا نحو 60% من حبوب القهوة التي يتم إنتاجها في العالم، كما تحتوي على الكافيين بنسبة 1.5% وحبوب ارابيكا هي أول حبوب بن يتم استخدامها حيث نمت منذ قرون في مرتفعات أثيوبيا، وهي ما يطلع عليه القهوة العربية، وتعد هذه الحبوب من حبوب البن صعبة الزراعة لاحتياجها لظروف مناخية وجغرافية معينة حيث أنها تنمو في المرتفعات، ولذلك تعد من أغلى أنواع حبوب البن وأكثر الدول إنتاجًا لها الآن هي دولة البرازيل.
يستخدم بن ارابيكا في صنع القهوة السوداء.

بن روبوستا

تشكل حبوب روبوستا 30% من إنتاج العالم من حبوب البن، كما تحتوي على الكافيين بنسبة 2.7% وتعد ثاني أجود أنواع حبوب البن والتي نشأت في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتحتوي هذه الحبوب على مستوى أعلى من الكافيين عن البن العربي كما أن حبوبها أكثر صلابة ومرارة ورائحتها قوية، كما تُزرع في مرتفعات أقل من البن العربي وفي بيئة أكثر حرارة، وتعد دولة فيتنام هي الموطن الأصلي لحبوب الروبوستا.
يستخدم بن روبوستا في صنع الاسبريسو وفي صنع النسكافيه.

بن ليبيريكا

كان هذا النوع من حبوب البن شائعًا في القرن التاسع عشر، حيث أصيبت محاصيل البن حين ذاك بمرض يدعى صدأ البن فلجأ الناس إلى استعمال حبوب اليبيريكا كبديل، ولكنه يعد من الحبوب النادرة والتي تُزرع بشكل محدود، وهي ذات رائحة مميزة وطعم مدخن اختلفت الأراء حوله، وتُزرع هذه الحبوب في إندونسيا وماليزيا والفلبين.

بن إكسليسا

تمثل حبوب إكسليسا نسبة بسيطة من إنتاج البن في العالم، وتعد من الحبوب النادرة نسبيًا ونسبة الكافيين فيها منخفضة ولها طعم أشبه بالفاكهة.


بن كاتيمور

هي عبارة عن هجين نوعين من حبوب البن مما يؤثر على مذاقه فيمنحه مذاقًا حامضًا، وهي حبوب تتم زراعتها في السلفادور، ونيكاراغو، والهند.

بن كاتورا

تعد نوع من أنواع البن العربي، وتُزرع حبوبه في البرازيل وكولومبيا والسلفادور ودول في أمريكا الوسطى والجنوبية، وهي من الحبوب التي تستخدم في الخلطات إذا تم تحميصها بشكل صحيح.

وبذلك يمكنك التعرف على نوع حبة البن المستخدمة في ماركتك المفضلة من القهوة للتعرف على الموطن الأصلي لفنجانك من القهوة الذي تبدأ به يومك كل صباح.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022