leftlogo

موقع إلكتروني لها..

تعرف على المكسرات السعيدة وإدمان سنوب دوج

A A A
فستق
فستق

أجمل الحلويات هي تلك التي تكون مرتبطة بأحد أنواع المكسرات شهرة وهو الفستق، فالبقلاوة بالفستق هي الأجود وكذلك الجلاش، فتلك المكسرات التي يسمونها في الصين بـ"الجوز السعيد" وفي الشرق الأوسط بـ"المكسرات المبتسمة"، هي صاحبة سنوات طويلة من العمر، وهي الإدمان الصحي لنجم الراب الأمريكي سنوب دوج.

الفستق إدمان سنوب دوج الصحي

سنوب دوج

لا يوجد شخص مثالي في هوليوود ليكون ملائمًا على الحياة الخضراء الصحية أو المكسرات مثل مغني الراب سنوب دوج، حتى أنه أطلق إعلان عن الفستق، حيث تم اختياره لحملة Wonderful Pistachios Get Crackin في عام 2012، حيث لعب سنوب دور شخصية جالس على عرش أخضر، ويصل إلى زجاجة وصفة طبية مليئة بالفستق ثم يصب لنفسه الفستق منها، بينما يقول المذيع مازحا "سنوب يفعل ذلك عادة".

لكن ما هي حكاية الفستق:



فستق
قبل نحو 7 آلاف عام اكتشف العالم الفستق، حيث يؤكد مؤرخون أن هناك دلائل تشير إلى أن الأتراك قبل 7 آلاف عام أكلوا الفستق، وفي القرن الأول بعد الميلاد، قدم الإمبراطور فيتليوس الفستق إلى روما وأدرج الفليسوف أبيكيوس، الفستق في كتابه الكلاسيكي للطبخ، كما بلغ حب ملكة سبأ التاريخي للفستق أن طالبت في أحد السنوات بتخصيص محصول الفستق في المنطقة بالكامل لها.
وتم استيراد الفستق في عام 1880 إلى أمريكا للمواطنين من أصل شرق أوسطي وفي عام 1930، كانت هناك تجارب بعضها بجح وبعضها فشل لزراعة أشجار الفستق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفي عام 2005 كانت قيمة محصول الفستق تساوي 573 مليون دولار.
حاليا تنتج كاليفورنيا 98% من محصول الفستق العالمي وتتراوح النسبة الباقية بين تركيا وسوريا وإيطاليا واليونان.

لماذا نحب الفستق 



فستق
يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، تتيح لك هذه المكسرات الخضراء تناول وجبة خفيفة تحتوي على قدر كبير من البروتين لكل وجبة وعدد لا يحصى من العناصر الغذائية الأخرى، وهو أحد أكثر 3 مكسرات صحية موجودة على الأرض، إنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية وتحتوي على أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، بالإضافة إلى مزيج من أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والألياف، تناول وجبة خفيفة من الفستق سيساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويوفر لك تغذية قوية. 

موقع رسمي لللفستق

وصل حب الناس للفستق أن أطلقوا موقعًا إلكترونيًا للاحتفال باليوم العالمي للفستق باسم World Pistachio Day يدون ويؤرخ لتاريخ الفستق وانتشاره في العالم وكيف تم اكتشافه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022