leftlogo

تعرف على بدائل للسكر لتدخلها في روتينك اليومي لصحة أفضل

A A A
OIP (1)
بدائل السكر
من المعروف أن للسكر الأبيض أضرارًا عديدة، وهناك من يطلق عليه السم الأبيض فهو يؤدي إلى زيادة في الوزن، ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب من خلال زيادة إفراز الإنسولين في الدم، كما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والنقرس كما يؤثر سلبًا على الصحة النفسية من خلال رفع مستوى السكر في الدم وزيادة الطاقة بشكل سريع، كما أنه عامل من عوامل ظهور حب الشباب.
لذلك تعرف على بدائل للتحلية عوضًا عن السكر الأبيض، مع مراعاة كونها تحتوي على سعرات حرارية أيضًا ولكنها تبقى أكثر فائدة من السكر الأبيض:

 سكر جوز الهند

حيث أن له مذاقًا يشبه مذاق السكر الأبيض مع احتوائه على فيتامينات ومعادن وأحماض ومضادات أكسدة.
العسل
يعد عسل النحل من أكثر بدائل السكر شهرة وأكثرها فائدة إذ إن للعسل العديد من الفوائد والقيم الغذائية كما أنه يستخدم في تحلية المشروبات والحلويات وله مذاق خفيف وقريب لتحلية السكر الأبيض.

سكر التمر

هو من أفضل بدائل السكر لتمتعه بكل فوائد التمر وهو عبارة عن تمر مجفف مفروم أو مقطع لأجزاء صغيرة، كما أنه يضفي إلى جانب التحلية طعم التمر المميز.

 سكر ستيفيا

هو سكر مأخوذ من أوراق شجر ستيفيا في أمريكا الجنوبية، وهو سكر حلو تزيد حلاوته على السكر الأبيض فضلًا عن كونه خالي من السعرات الحرارية.

شراب القيقب

يستخرج من شجر القيقب، ويحتوي على الكثير من المعادن مثل الزنك والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ورغم احتواءه على الكثير من العناصر المفيدة فهو من المحليات التي ترفع من نسبة السكر في الدم لذا لا يُنصح بالإفراط في تناوله.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022